مواجهات إثبات الذات!!

زمن إضافي.. نصرالدين الفاضلابي

شارك الخبر

 

 

*تعود ساقية القمة السودانية للدوران من جديد في البطولة الإفريقية عبر مرحلة المجموعات، ولأن مرحلة المجموعات تمثل قمة معايير التقييم الفني للأندية الإفريقية لكتابة الترتيب الحقيقي لأبطال القارة السمراء، تأتي كل المواجهات على سطح صفيح ساخن وأطرافها من الوزن الثقيل.

*وتأكيداً على ذلك الواقع الفني والتنافسي رفيع المستوى، المريخ موعود بمواجهة صعبة أمام الترجي التونسي اليوم بملعب رادس وفي رادس تتضاعف النجاعة الفنية والتنافسية لزعيم الأندية التونسية المدعوم بقوة دفع جماهيري لايعرف الهدوء ولم يألف التثاؤب يوما.

*ومهمة الهلال لاتقل صعوبة عن مهمة زعيم الأندية السودانية المريخ العظيم، الأزرق سيواجه اليوم صن داونز الجنوب إفريقي(برازيل إفريقيا) على أرضه ووسط جمهوره وبحضور طموحاته العريضة ورغبته الأكيدة في التتويج بالنسخة الحالية.

*القمة السودانية ستكون على محك تنافسي حافل وتحدي حقيقي لإثبات الأفضلية وإظهار القدرات التنافسية عملياً والتأكيد على نجاعة الإضافات الأجنبية وإمكاناتها في صناعة فارق مفقود وغير متاح لقائمة وطنيين رغم أنهم في الحقيقة الخلاصة الفنية لنجوم كرة القدم السودانية، فقد فشلت تلك الأقدام في إثبات الذات التنافسية بشعار منتخب البلاد وكانت المحصلة الأخيرة مخيبة للآمال بكل المحافل الإفريقية من (الشان) إلى بقية المنافسات القارية والقاعدة الكروية بالبلاد تعول على المزيج الوطني الأجنبي في قوائم القمة السودانية بعكس وجه أكثر إشراقا لكرة القدم السودانية.

*المريخ سيواجه طقساً قاسياً تصل فيه درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها، وأرضية مبتلة ظلت تهطل عليها الأمطار يوميا وبغزارة شديدة وليس بمستبعد أن تزرف سماء الخضراء مزيداً من الدموع لحظة إنطلاقة اللقاء في السادسة مساء.

*ثلاثة خصوم تنتظر المريخ على أرض وسماء ملعب رادس، الطقس والجمهور وفرقة عملاق باب سويقة أحد أهم أبطال القارة السمراء، ورغم تلك الصعوبات إلا أن العشم والأمل مسنود بثقة كبيرة في قدرة المريخ على تحقيق نتيجة إيجابية تكون خير إفتتاحية للأحمر في دوري مجموعات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال في نسختها الحالية.

*ورغم معاناة الفرقة الحمراء من الإصابات والغيابات وإنضمام الإضافات الجديدة من الخبرات الأجنبية والمواهب المحلية قبيل إنطلاقة دوري المجموعات بفترة قصيرة ودون أخذ الوقت الكافي للإنسجام إلا أن قاعدة المريخ تعول كثيراً على الأقدام الإحترافية وقدرتها على الحد من خطورة الفرقة التونسية.

*أضاف المريخ اربعة نجوم من منجم المواهب الكروية البرازيل بترشيح وإشراف مباشر من المدير الفني هيرون ريكاردو، وهذه العناصر يتوقع منها جمهور المريخ حضوراً فنيا إستثنائياً ومقارعة نجوم الترجي وقدراتهم التنافسية..

إضافة أخيرة:

البداية القوية جسر الترقي للمراحل الختامية..

 

 

شارك الخبر

Comments are closed.