افتتاح مركز غيث شعبان لغسيل الكلى بزالنجي

(سونا) – إفتتح المدير العام للمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى الدكتور محمد السابق، بحضور ممثل والي ولاية وسط دارفور حسين بخيت، ومدير عام وزارة الصحة د. مدثر آدم اليوم مركز غيث شعبان الحجوري لغسيل وجراحة الكلى بزالنجي حاضرة الولاية .

وكشف د. محمد السابق لسونا أن المركز به 8 ماكينات يعمل بنظام الوردية يوميا وإلتزم بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية ومستهلكات الغسيل والمحاليل الوريدية بجانب تأهيل وتدريب الكوادر الطبية، مقرا بضرورة وجود مركز بكل ولاية.

كما وعد السابق، بتذليل العقبات التي تواجه تلك المراكز، لافتاً إلى أن مركز زالنجي السادس على مستوى ولايات دارفور و٨٢ على مستوى السودان.

وطالب السابق، بتظافر الجهود لتذليل العقبات، كاشفا عن افتتاح مركز مدينة النهود في الأسابيع القليلة القادمة، مشيراً إلى 70% من أسباب الفشل الكلوى ترجع لأمراض ضغط الدم والسكر.

من جهته كشف ممثل والي الولاية أمين الحكومة حسين بخيت، أن المركز بتكلفة 25 مليون جنيه، مؤكدا على توفير الدعم اللازم واستمرارية الخدمة بالمركز.

من جانبه أكد مدير عام وزارة الصحة بولاية وسط دارفور د. مدثر آدم، على تقديم أفضل الخدمات الطبية وتطوير وتجويد الآداء بالمركز، وقال إن الهدف توطين العلاج بالولاية وخدمة المريض وتقليل المعاناة للمرضى.

شارك الخبر

Comments are closed.