والي شمال دارفور يقف على طريق الفاشر كتم‎

(سونا)- تعهد والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء الركن مالك الطيب خوجلي بوقوف حكومته ودعمها للشركات العاملة في الطرق بالولاية حتى تتمكن من إنجاز مهامها في تنفيذ الطرق البينية والطريق القاري الذي يربط الولاية مع دولة تشاد، وذلك لما للطرق من أهمية كبرى في تعزيز الأمن وتوفير الخدمات.

جاء ذلك لدى تفقده اليوم سير العمل في طريق الفاشر كتم الذي تنفذه شركة صادق للطرق والجسور والبالغ طوله ١٠٨ كلم والذي وصل الأعمال الأسفلتية فيه إلى الكيلو ٦٧ وأعمال الردميات إلى الكيلو ٧٧ فيما يجري العمل في فتح المسار عند الكيلو ٨٥ .

ووصف الوالي في تصريحات صحفية في ختام الزيارة طريق الفاشر كتم بأنه من الطرق المهمة بالولاية لجهة كونها تربط حاضرة الولاية بالمحليات الشمالية الغربية علاوة على ربط الولاية مع الشقيقة تشاد عبر طريق كتم كرنوي الطينة؛ والذي أكد أن العمل فيه يجري بصورة طيبة بواسطة الشركة المنفذة.

وأكد الوالي استعداد حكومة الولاية لمعالجة كافة المعوقات التي واجهت الشركة المنفذة لطريق الفاشر كتم؛ والتي أعاقت عملها خلال الفترة الماضية؛ وذلك لتتمكن من إكمال العمل خلال الستة أشهر القادمة، معلنا عن أن الدراسات تجري حاليا للبدء في إنشاء طريق الفاشر كبكابية .

ومن جهته؛ عبر رئيس مجلس إدارة شركة صادق الطرق والجسور الحاج صديق آدم عبدالله الذي رافق الوالي في الزيارة عبر عن تقديره لما وجده من اهتمام و تقدير وتعاون من نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي ومن والي الولاية؛ مما أدى إلى استئناف العمل بالطريق بعد توقفه لفترات طويلة .

ووصف زيارة الوالي ووفده المرافق بأنها مهمة وستمثل دافعا قويا للعمل بالطريق ليكتمل خلال الفترة المقررة له.

ومن جهته؛ فقد أكد المدير العام لشركة صادق للطرق والجسور المهندس محمد احمد عيسى احمد استعداد العاملين بالشركة لإنجاز العمل بالطريق خلال الستة أشهر القادمة وذلك لأهمية الطريق في ربط مناطق الإنتاج بالأسواق بالشقيقة تشاد .

وقد رافق الوالي في الزيارة أعضاء لجنة أمن الولاية والأمين العام لحكومة الولاية بجانب رئيس مجلس إدارة شركة صادق للطرق والجسور .

شارك الخبر

Comments are closed.