انعقاد منتدى شركاء الصحة

(سونا) – انعقد اليوم بالقاعة الكبرى لوزارة الصحة الاتحادية (منتدى شركاء الصحة) بحضور المنظمات العاملة في مجال الصحة بالسودان.

وأكدت الوزارة من خلال تقرير الدراسة التحليلية للوضع الراهن للصحة بالسودان خلال الفترة الماضية ،أن السودان شهد تنفيذ حملات التحصين للأطفال منها ضد شلل الأطفال و الحصبة ونقص فيتامين (أ) فضلا عن التطعيم ضد الحمى الصفراء وتوفير معينات الخريف على الرغم من ظروف البلاد فضلا عن توفير المكون المحلي بدعم من وزارة المالية بجانب النجاح في زيادة فرص العلاج المجاني للمرضى بدولة تركيا .

وكشف التقرير، عن سداد معظم مديونيات الامدادات الطبية مما اسهم في توفير الكثير من اصناف الأدوية، لافتا إلى توزيع الناموسيات المشبعة في ١٢ ولاية.

واشاد التقرير، بالشراكات مع العديد من المنظمات والتي تعاونت مع الوزارة بمافي ذلك خلال الأحداث الأخيرة، مطالبا بمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

وقال وكيل الوزارة المكلف دكتور سليمان عبد الجبار ،إن العمل الصحي لم يتوقف رغم الأحداث التي تشهدها البلاد واضاف “وخير دليل على ذلك نجاح حملات التحصين والطوارئ وغيرها”، باعثا بالاطمئنان للمنظمات بأن العمل مستمر في كافة البرامج والمشاريع الصحية.

واشادت المنظمات، بالمنتدى والذي حقق الهدف من قيامه مع تكوين لجان منبثقة من المنتدى وعقد لقاءات ثنائية مع قيادة الوزارة لتحديد المطلوب من كل منظمة.
8

شارك الخبر

Comments are closed.