تدشين نفرة عطاء الحق المعلوم بالجزيرة

(سونا)- دشن والي ولاية الجزيرة اللواء ركن أحمد حنان صبير اليوم نفرة “عطاء الحق المعلوم” التي تنظمها أمانة زكاة ولاية الجزيرة، مؤكداً في حديثه أن موارد الزكاة سليمة و توزيعها على مصارفها للفقراء والمساكين يتم بعدالة وشفافية تامة.

وطالب اللواء حنان المجلس العسكري الانتقالي بالاهتمام بمشروع الجزيرة حتى يعاد سيرته الأولى بزيادة الإنتاج معبراً عن سعادته الكبيرة بما يقدمه الديوان لكل الشرائح المختلفة.

وأكد اهتمامهم بالمستفبدين من هذه المشروعات الانتاجية، وسلم الوالي أثناء طوافه على معرض المشروعات نماذج من المشروعات التي ملكت للأسر الفقيرة.

من جانبه أوضح ممثل الأمين العام لديوان الزكاة ومدير عام الموارد المالية والبشرية محمد الزين النقر أن الديوان خصص نسبة 30% للمشرعات الإنتاجية والخدمية من جملة جباية الزكاة للعام الحالي، وقال إن الأمانة العامة لديوان الزكاة قدمت دعما لهذه النفرة بلغ 4.500.000 جنيه.

وأكد في الوقت ذاته أن كل ما يجمع من زكاة في الولايات يوزع فيها حسب رؤية وسياسة الولاية بل يتم الدعم المركزي للولايات في محور المشروعات الخدمية من صحة ومياه وتعليم، مثمناً الدور الكبير للإعلام بكل محاوره المختلفة في تعريف الناس بفقه الزكاة ونشر المعلومات والأرقام الصحيحة حتى يطمئن المكلفون على دفع زكاتهم.

وفي ذات السياق كشف أمين زكاة ولاية الجزيرة الفاتح عبد الروؤف أن التكلفة الإجمالية لنفرة عطاء الحق المعلوم 210.000.000 جنيه يستفيد منها أكثر من 105 ألف فرد تتمثل في ثلاثة محاور رئيسية محور المشروعات الإنتاجية، برامج الصرف المباشر، ومحور خطاب الزكاة.

وأشاد الفاتح بأداء العاملين بزكاة ولاية الجزيرة وقدم شكره وتقديره لكل أصحاب الأموال الذين أخرجوا زكاتهم طيبوا بها أنفسهم ولجان الزكاة القاعدية التي تعمل طواعية لخدمة المجتمع والفقراء والمساكين في اختيار الأسر بعدالة وشفافية.

شارك الخبر

Comments are closed.