البرهان للرئيس الجيبوتي: نحن مع إيقاف الحرب والاقتتال وعودة الحياة الطبيعية للشعب السوداني

متابعات: السوداني 

عقد رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مع الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر قيلي، الرئيس الحالى للإيقاد، جلسة مباحثات رسمية بالقصر الرئاسي في العاصمة جيبوتي.

وتطرّق اللقاء إلى تطورات الأحداث التي يشهدها السودان بسبب التمرُّد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة السودانية، كما استعرضت المباحثات، فرص تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك – بحسب ما أورده إعلام مجلس السيادة.

وقدم البرهان، شرحاً للرئيس الجيبوتي حول تداعيات الهجوم الغاشم والإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية ضد المواطنين وتدمير البنيات التحتية للدولة، منوهاً للجهود التي بذلتها السودانية لإحلال السلام في البلاد.

وقال البرهان: “نأمل فى نجاح قمة الإيقاد المرتقبة الخاصة بالسودان وإيجاد حل للأزمة السودانية، معرباً عن تمنياته بأن يتحقق الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول لكل مشاكل دول الإيقاد بما فيها أزمة السودان إيجابياً فى ظل تولى جيبوتى رئاسة الإيقاد”.

وأشاد البرهان بدور المملكة العربية السعودية لاستضافتها لمنبر جدة، مشيراً إلى أنه قدم حلولاً في بدايته، معرباً عن أمله في تنفيذها، وقال: “نحن مع إيقاف الحرب والاقتتال وعودة الحياة الطبيعية للشعب السوداني”.

 

من جانبه، رحّب الرئيس الجيبوتي برئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، مُشيداً بالعلاقات الجيبوتية السودانية، مؤكداً حرصه على سيادة السودان وأمنه واستقراره وعدم التدخُّل في شؤونه الداخلية.

وأكّد قيلي أنّ بلاده مستعدة لتقديم أي مساعدات وحلول من خلال رئاستها للإيقاد لحل الأزمة السودانية ووقوفها ودعمها لكل المبادرات المطروحة، مثمناً دور المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والاتّحاد الأفريقي والإيقاد في حل الأزمة السودانية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.