التوم هجو: قوى الحرية أقصتنا وأدارت المفاوضات بعشوائية

الخرطوم: السوداني

وجه القيادي بالجبهة الثورية التوم هجو انتقادات حادة لقوى إعلان الحرية والتغيير واصفاً إياها بالفشل والكذب والانقسام. وقال هجو في مؤتمر صحفي بطيبة برس أمس: “قوى الحرية أدارت المفاوضات بمنتهى العشوائية، حيث لم يكن هنالك كبير مفاوضين ولا سكرتارية ولا أجندة واضحة، ولا سقوفات متفق عليها، وكل ما كانوا يسعون إليه هو السلطة والمناصب فقط حتى لو كان ذلك على حساب دماء الشباب الذين قادوهم إلى المحرقة وهم على استعداد حالياً لإسالة المزيد من الدماء في سبيل أطماعهم السياسية”.
وأضاف: “الإخوة في قوى الحرية قاموا بإقصائنا من عملية المفاوضات رغم أن كوادرنا في الجبهة الثورية ونداء السودان والاتحادي الديمقراطي والجبهة الثورية تمتلك خبرات دولية تراكمية، ولكنهم تخطوا كل هذه الفصائل، بالإضافة إلى تجاوزهم للحركات المسلحة جناحي عبد الواحد محمد نور وعبد العزيز الحلو، ليثبتوا بذلك فشلهم في العمل السياسي”.
وتابع: “نحن جزء أصيل وليس دخيلاً في قوى إعلان الحرية والتغيير، ولن نخرج منه مطلقاً ولا يوجد أي تنسيق بيننا وبين المجلس العسكري الانتقالي أو النظام البائد الذي عارضناه وناضلنا من أجل اقتلاعه منذ 30 يونيو 1989، ولكننا لن نسمح للتيارات الأيدولوجية يساراً ويميناً أن تمتطي الثورة أو تجهضها مثلما أقعدت الوطن عشرات السنين”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.