اليونسيف تدعم مشروعات الصحة والتعليم بجنوب كردفان

(سونا)- التقى والي جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبد الحميد إسماعيل اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة ممثل المدير القطري لمنظمة اليونسيف جولي فارن وبحضور مدير عام وزارة التربية والتوجيه صالح إبراهيم يعقوب.

وأكد صالح في تصريح لـ”سونا” عقب لقائهم بالوالي عن التزام منظمة اليونسيف بدعم كافة المشروعات المتعلقة بالتعليم والصحة وحماية الأطفال بعدم تعرضهم لأي عنف حسب اللوائح والقوانين الدولية بجانب رفع المشروعات المتعلقة بتطوير الأداء في المياه ومكافحة الأوبئة .

وقال إن اللقاء يختص بعمل ثلاث مؤسسات متمثلة في التربية والتعليم والبنى التحتية والصحة والرعاية الاجتماعية، فمجال الصحة يختص بإصحاح البيئة وخدمات الطوارئ ومكافحة الأوبئة والملاريا بتوزيع (604) الف ناموسية مشبعة فضلا عن التحصين وتطعيم الأطفال ضد الأمراض الستة المستوطنة .

ولفت صالح إلى أن محليتي أبوكرشولا والريف الشرقي من أكثر محليات الولاية حاجة إلى تدخل سريع تجاه تعزيز الجانب الصحى. واضاف أن ما يلي التربية والتعليم يأتي في تسيير المدارس وتشييد المراحيض وتوفير مياه الشرب النقية للطلاب بجانب تدريب الأطفال المشردين وإدماجهم وسط شرائح المجتمع .

من جانبها أكدت ممثل المدير القطري لمنظمة اليونسيف جولي فارن أن اللقاء ناقش قضايا الأطفال بالولاية والمشروعات الخدمية في المجالات الثلاثة، معبرة عن شكرها وتقديرها لحكومة الولاية في تعاونها والاهتمام بقضايا الأطفال وحمايتهم.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.