الإعلان عن وحدة الوسط الصحفي واتفاق على تأسيس النقابة خلال(60) يوماً

الخرطوم : السوداني

طوت الأجسام الصحفية صفحة خلافاتها وأعلنت عن وحدتها و تجاوزها لكل الخلافات السابقة التي أفضت لواقع منقسم في الوسط الصحفي.
وقال ميسر الحوار والاجتماعات بين الاطراف الاستاذ فيصل الباقر في بيان ، إن لجنة استعادة نقابة الصحفيين السودانيين و اللجنة التهميدية لنقابة الصحفيين السودانيين و منصة التأسيس لنقابة الصحفيين السودانيين ، اتفقوا على تكوين لجنة مشتركة من الأطراف الثلاثة من ١٥ زميل/ة ، بتمثيل متساوٍ، تتولّى تنفيذ مهمة إعداد مشروع قانون نقابة الصحفيين السودانيين و إعداد مشروع قانون نقابة الصحفيين السودانيين و إعداد مشروع قانون نقابة الصحفيين السودانيين و إعداد مشروع ميثاق الشرف الصحفي و السجل الصحفي .
وأوضح الباقر أن اللجنة المشتركة ستضطلع بوضع مصفوفة لانجاز تكليفاتها خلال ثلاثين يوماً، كحد أقصى يتبعها فتح السجل والطعون لمدة 15 يوماً، على أن تتم الدعوة للجمعية العمومية للنقابة، خلال 15 يوماً من فتح باب الطعون (أي 60 يوماً) من تاريخ أوّل اجتماع للّجنة المشتركة، المحدد انعقاده في الاول من سبتمبر المقبل.
وكشف فيصل الباقر عن الاتفاق على تكوين لجنة فرعية مشتركة للبت في ملف اللجنة التسييرية للاتحاد، في مُدّة اسبوع، قابلة للتمديد لإسبوع آخر من تاريخ أوّل اجتماع للجنة

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.