محمد بن زايد يزور إثيوبيا

أديس أبابا: السوداني

زار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على رأس وفده رفيع المستوى، حيث استقبله رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في مطار بولي الدولي اليوم.

ورحّب آبي أحمد بزيارة بن زايد، وقال على حسابه الرسمي بتويتر: “أرحب بأخي وصديقي العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد… إن العلاقات المتنامية بين البلدين متجذرة في الاحترام المتبادل العميق والرؤية المشتركة للتقدم المتبادل بين البلدين… سنواصل التعاون في السعي لتحقيق التنمية المستدامة”.

ومن المتوقع أن يتباحث الطرفان حول الأزمة الإثيوبية، والصراع في المنطقة عموماً، ومن ضمنها الأزمة السودانية، حيث استضافت أديس أبابا في الأيام الماضية اجتماع القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، نحو بناء جبهة مدنية واسعة ورؤية سياسية لإنهاء الحروب وتأسيس وإعادة بناء الدولة السودانية الجديدة.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية، نَفَت الأحد الماضي، ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لقوات الدعم السريع بالسلاح والذخيرة. وقالت إنها لم تتخلَ عن السودان، وتسعى إلى إنهاء النزاع العسكري فيه، وتدعو إلى احترام سيادة السودان.

وأضافت: “الإمارات تدعم العملية السياسية والجُهود المبذولة لتحقيق توافق وطني نحو تشكيل حكومة، وستواصل دعم جميع الجُهود الرامية إلى تحقيق الأمن في السودان، وتعزيز استقراره والازدهار حتى يتم تأمين وقف إطلاق النار”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.