على رأسهم حميدتي وإخوانه.. لجنة جرائم الحرب وانتهاكات ومُمارسات مُتمرِّدي الدعم السريع تصدر قائمة بأسماء مطلوبين للعدالة

الخرطوم: السوداني

أصدرت لجنة جرائم الحرب وانتهاكات ومُمارسات مُتمرِّدي الدعم السريع، قائمة بأسماء عدد من المتهمين والمتعاونين مع قوات الدعم كمطلوبين للعدالة، وتصدّر القائمة اسم قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي.

وطالبت اللجنة التي يرأسها النائب العام المكلف، خليفة أحمد خليفة، المطلوبين بتسليم أنفسهم للعدالة.

وشملت القائمة إخوان حميدتي (عبد الرحيم حمدان دقلو، القوني حمدان دقلو وعادل حمدان دقلو). كما ضمت القائمة التي تتكوّن من ٤٦ من العسكريين وزعماء القبائل: التجاني الطاهر كرشوم، عبد الرحمن جمعة بارك الله، الأمير يوسف إبراهيم، إبراهيم تريبو، بشير أبرص، الأمير محمد نكيزو، مسار أصيل، العمدة إبراهيم الحبو، موسى امبيلو، شريف فنصطو، محمد فنصطو، إبراهيم علي دحلوب واللواء ادريس حسن).

وكان رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قد أصدر قراراً في الرابع من أغسطس الجاري بتشكيل لجنة لجرائم الحرب وانتهاكات وممارسات قوات الدعم السريع المتمردة، وتتمثّل مهام اللجنة في حصر كافة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع منذ ١٥ أبريل، وتمّ تكليف اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مُواجهة قيادات وأفراد القوات المتمردة داخلياً وخارجياً وكل من يثبت تورُّطه بالاشتراك أو التحريض أو المُعاونة.

وقامت بفتح بلاغات بالأرقام ٥٠٠٥ و٥٠١٠ تحت المواد من ١٨٦ وحتى ١٩٢ من القانون الجنائي ١٩٩١م تعديل ٢٠٠٩م، والتي شملت الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، بالإضافة إلى جريمة الإبادة العرقية فيما يتعلق بالجرائم التي وقعت بولاية غرب دارفور.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.