الاتحادي الديمقراطي الأصل يرحب باستئناف مفاوضات جدة

بورتسودان: السوداني 

رحب الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل، باستئناف مفاوضلت جدة، وقال إنه ينظر بعين الأمل والتفاؤل لقرب عودة أطراف التفاوض لمدينة جدة، ويأمل أن تسهم العودة في إيقاف الحرب، وفتح آفاق الحل السياسي، وعودة المواطنين لديارهم، وعودة الحياة لطبيعتها.

واضاف الحزب في بيان له: “ظللنا نعمل منذ اندلاع هذه الحرب الكارثية في 15أبريل على إيقافها، وتجنب مآلاتها التي ألقت بظلالها القاتمة على كل أرجاء بلادنا، وراح ضحيتها الملايين من أبناء شعبنا المكلوم بين قتيل وجريح ونازح ولاجئ ومنهوب، فانتظمت البلاد حالة من اليأس والإحباط لنتيجة تتطاول أمد الحرب، وغياب الحلول المرجوة”.

ومضى في القول: “ونحن إذ نرحب باستئناف منبر جدة، نحث الطرفين على سرعة الوصول لوقف إطلاق النار، لتجنيب البلاد مخاطر التقسيم، وإعلاء مصلحة الوطن والمواطن. كما نرحب بانطلاق أعمال الاجتماع التحضيري للجبهة المدنية لإيقاف الحرب واسترداد التحول الديمقراطي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، والتأكيد على تكامل مسار جدة الذي يُعنى بالجانب العسكري، وتكوين الجبهة المدنية التي تمثل الضلع السياسي، ليلتقي الجميع في مسار واحد، وعملية سياسية متكاملة تخرج البلاد من من نفق الحرب إلى رحاب السلام”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.