الخارجية الأمريكية تعلق على عقوبات (قوش ومحمد عطا وطه عثمان): سنواصل استخدام الأدوات المتاحة لنا لتعطيل قدرة الدعم السريع والجيش على إطالة أمد الحرب

متابعات: السوداني

قال ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم، إن واشنطن قامت بإدراج ثلاثة مسؤولين من نظام عمر البشير السابق على قائمة العقوبات، وهم الجنرالات: محمد عطا المولى عباس، وطه عثمان أحمد الحسين، وصلاح عبد الله قوش. لأنهم شاركوا في أنشطة تقوض السلام والأمن والاستقرار في السودان.


وأوضح ميلر، أن طه عثمان عمل على تسهيل إيصال الدعم العسكري وغيره من المواد من مصادر خارجية إلى قوات الدعم السريع. وزاد: “ويعزز هذا الإجراء جهودنا الرامية إلى تقويض أولئك الذين يؤججون الصراع ويعيقون تطلعات الشعب السوداني إلى السلام والحكم المدني والديمقراطي”.

وأضاف في تنوير صحفي: “ستواصل الولايات المتحدة استخدام الأدوات المتاحة لنا لتعطيل قدرة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية على إطالة أمد هذه الحرب، ومحاسبة المسؤولين عن تعميق الصراع أو عرقلة العودة إلى الحكومة المدنية.. والولايات المتحدة ملتزمة أيضًا بتعزيز مساءلة المسؤولين عن الفظائع المرتكبة في الصراع. إننا نقف متضامنين مع شعب السودان وضد أولئك الذين يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان ويزعزعون استقرار المنطقة. ويجب على الأطراف المتحاربة الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وندعوها إلى حماية المدنيين، ومحاسبة المسؤولين عن الفظائع أو غيرها من الانتهاكات، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتفاوض على إنهاء الصراع”.

موضحاً أن إجراءات اليوم تعتمد على التصنيفات السابقة لأفراد من نظام البشير، بما في ذلك علي كرتي وعبد الباسط حمزة. وتم اتخاذ إجراءات وزارة الخزانة بموجب الأمر التنفيذي رقم 14098 “فرض عقوبات على بعض الأشخاص الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون هدف التحول الديمقراطي”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.