توقيع صلح بين قبيلتي السلامات والبرقو بالفولة

الخرطوم: السوداني

وقّعت قبيلتا البرقو والسلامات اليوم الأربعاء بمدينة الفولة بغرب كردفان، على وثيقة الصلح، على خلفية النزاع المحدود الذي وقع مؤخراً بمدينة الفولة وأدى لمقتل أحد أبناء السلامات.
ولدى مُخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر الصلح – بحسب (وكالة السودان للأنباء) – أكد رئيس المجلس الأعلى للسلم الاجتماعي والتصالحات بغرب كردفان، الصادق مريدة أبوالقاسم، أكد على أهمية الصلح الذي وُقِّع في تقوية وتعزيز العلاقات الطيبة والمُتميِّزة بين الطرفين.
وقال إنّ الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد يتطلب وحدة الصف والتكاتف ونبذ القبلية والجهوية التي أرهقت الولاية أمنياً واجتماعياً واقتصادياً.
من جانبه، قال مُقرِّر لجنة العرف الأهلي بالولاية، إبراهيم عبد الجليل أبّو، إن المؤتمر سادته روح طيبة من مجتمع مدينة الفولة والطرفين، اللذين أكدا التزامهما التام بمخرجاته، والتي من بينها إحقاق الصلح بينهما، والالتزام بدفع الدية المُقرّرة لصالح قبيلة السلامات.
وقال إبراهيم عبد الجليل، إنّ ملف قضية البرقو والسلامات أرّق مجتمع مدينة الفولة كثيراً، مؤكداً ضرورة الحفاظ على العلاقات بين هذين المكونين والمكونات الأخرى، والتعاون مع حكومة الولاية في حفظ الأمن وإشاعة السلام والتعايش السلمي في كل المحليات.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.