مُبادلة السِّلع بين السودان ومصر لتقليل الضغط على العُملة الأجنبية

القاهرة: السوداني

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المُتعدِّدة، نصر حامد، إنّ الشركة تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان والبالغ 1.5 مليار دولار سنوياً، موضحاً أنّ أهم واردات مصر من السِّلع الغذائية السودانية هي “السمسم والصمغ العربي والقطن والفول السوداني” بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار سنوياً، مبيِّناً أنه تتم مُبادلة السِّلع بين البلدين لتقليل الضغط على العُملة الأجنبية.
وكشف نصر حامد، أنه لأول مرة يتم استيراد نحو 5 آلاف طن من الفول الصويا من السودان لمصر وتستهدف زيادتها العام المقبل إلى 20 ألف طن، منوهاً بأن توفير الفول الصويا من السودان سيكون بسعر تنافسي بسبب قُرب المسافة مُقارنةً بالدول الأخرى.
يُذكر أنّه تم تأسيس المصرية السودانية للتنمية في 2021 بمساهمة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال وشركة الاتّجاهات المُتعدِّدة التابعة للحكومة السودانية.
وأوضح أنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، فإنّ الشركة تستعد لتوريد 30 ألف رأس من الأبقار الحيّة من السودان وجيبوتي، لتلبية احتياجات المواطنين في هذا الشهر والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك.
جاء ذلك خلال مُشاركته على هامش افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فود أفريكا” المقام في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة، بالإضافة إلى 500 مشترٍ دولي – بحسب الأخبار المسائي.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.