موسى فكي يُعيِّن (3) شخصيات أفريقية بارزة كأعضاء في لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان

متابعات: السوداني

سمى رئيس المفوضية الأفريقية، موسى فكي، (3) شخصيات أفريقية بارزة كأعضاء في لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، حيث سيعملون مع كافة القوى المدنية والأطراف العسكرية والجهات الفاعلة الإقليمية والدولية، بهدف ضمان عملية شاملة نحو الاستعادة السريعة للسلام والنظام الدستوري والاستقرار في ‎السودان.

وسمى فكي كلاً من: “محمد بن شمباس – الممثل السامي للاتحاد الأفريقي المعني بإسكات البنادق، وسبيسيوسا كازيبوي – النائبة السابقة لرئيس أوغندا. وفرانسيسكو ماديرا الممثل السابق لرئيس المفوضية الأفريقية لدى الصومال”.

 

وقال فكي ان عمل اللجنة الثلاثية سيكون مع جميع أصحاب المصلحة من السودانيين، القوى المدنية والأطراف العسكرية المتحاربة والجهات الفاعلة الإقليمية والعالمية بما في ذلك “إيقاد” والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، لضمان عملية شاملة نحو الاستعادة السريعة لحكومة السودان والسلام والنظام الدستوري والاستقرار في السودان.

ودعا  جميع أصحاب المصلحة السودانيين والمجتمع الدولي إلى تقديم التعاون والدعم اللازمين لأعضاء الفريق من أجل الوصول الناجح لمراميهم.

وامس علق السودان التعامل مع الايغاد فيما يتعلق بالملف السوداني، بسبب ما اسماه تجاوزات خطيرة في عمل المنظمة بعد دعوتها قائد قوات الدعم السريع في قمة مخصصة لأزمة السودان والازمة بين اثيوبيا والصومال.

شارك الخبر

Comments are closed.