الحكومة السودانية تدعو واشنطن للوفاء بوعود معالجة الديون الخارجية

كشف إستيفن كوتسيس، القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، عن رغبة شركة جنرال إلكتريك الأمريكية في الدخول لمجال الاستثمار في تصنيع معدات الكهرباء واستخراج الغاز الطبيعي لتوليد كهرباء مشروع الفولة. وجددت حكومة السودان مطالبتها للحكومة الأمريكية بدعم الخيار الصفري لمعالجة الديون الخارجية المشتركة بين حكومتي السودان وجنوب السودان. وطالب محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ـ […]

شارك الخبر
            كشف إستيفن كوتسيس، القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، عن رغبة شركة جنرال إلكتريك الأمريكية في الدخول لمجال الاستثمار في تصنيع معدات الكهرباء واستخراج الغاز الطبيعي لتوليد كهرباء مشروع الفولة.

وجددت حكومة السودان مطالبتها للحكومة الأمريكية بدعم الخيار الصفري لمعالجة الديون الخارجية المشتركة بين حكومتي السودان وجنوب السودان. وطالب محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ـ لدى لقائه أمس في مكتبه القائم بالأعمال الأمريكي إستيفن كوتسيس ـ طالب الحكومة الأمريكية والمجتمع الدولي بالوفاء بتعهداتهم تجاه معالجة الديون الخارجية بعد أن أوفى السودان التزامه بتوقيع اتفاقية السلام منذ العام 2005.
ولفت الوزير إلى التزام السودان بكافة الشروط الفنية الموجبة لإعفاء الديون الخارجية والاستفادة من المبادرات الدولية في مجالها، مستعرضاً جهود الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الدولة بالتركيز على خفض معدلات الفقر في البلاد وخفض البطالة ودعم الشرائح الضعيفة والسعي لاستدامة الاستقرار والنمو الاقتصادي.

اليوم التالي.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.