عقدت اجتماعاً بمشاركة 14 فريقارسمياً.. الأندية تطلب تجميد مسابقة الدوريلجنة خماسية لصياغة مذكرة للاتحاد ولقاء مرتقب مع شداد

الخرطوم: السوداني
عقدت أندية الدرجة الممتازة اجتماعاً مهماً بالاتحاد السوداني لكرة القدم نهار أمس ” الأربعاء”.
وشارك في الجلسة التي انعقدت بأكاديمية تقانة كرة القدم “14” نادياً على رأسها المريخ والهلال وهلال الأبيض والأهلي الخرطوم والأمل عطبرة والخرطوم الوطني والأهلي شندي وبقية الفرق.
وناقشت الجلسة التي انعقدت بالأمس قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم المتعلق بتعليق النشاط الرياضي لأجل غير مسمى وذلك على خلفية الظروف والأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأعلن الاجتماع مباركة قرار الاتحاد تعليق النشاط الرياضي باعتبار أن الظروف الراهنة تتطلب الحكمة في اتخاذ القرار حتى يتم العبور بالسودان ونشاط كرة القدم بصورة أخص إلى بر الأمان دون حدوث أي أزمات تدفع الأندية والجماهير ثمنها باهظاً.
وقال عضو مجلس المريخ، وممثل النادي في الجلسة التي انعقدت بالأمس، عمر محمد عبد الله، إنهم رحبوا بقرار اتحاد الكرة بتعليق النشاط الرياضي، مشيراً إلى أن القرار خرج في وقته تماما لا سيما أن الظروف التي تمر بها البلاد دقيقة وتتطلب الحكمة وليس الانفعال، مشيراً إلى أن ما جرى في مباراة المريخ وهلال الأبيض الأخيرة والمباريات الأخرى في بطولة الدوري الممتاز يجب الأخذ فيها بعين الاعتبار وعدم إهمالها والعمل على معالجة كل أوجه القصور حتى يتم العبور بالسفينة إلى بر الأمان.
وكشف عضو مجلس المريخ عن موافقتهم على تجميد النشاط، مشيراً إلى أن القرار جاء بإجماع من جميع أندية الدرجة الممتازة التي أمنت على دعم قرار لجنة المسابقات بشكل كامل والإشادة به والمضي إلى الأمام في اتجاه تقديم طلب يفيد بتجميد مسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي.
ومن جانبه، قال سكرتير النادي الأهلي الخرطوم الفاتح التوم، إن قرار تجميد بطولة الدوري الممتاز هو خيار أندية الدرجة الممتازة، مشيراً إلى أن الجلسة التي انعقدت بالأمس أمنت على هذا القرار نظراً لعدد من الظروف الأمنية والاقتصادية.
ورأى الفاتح التوم أن الموسم الحالي شهد العديد من المنعطفات الخطيرة، لافتاً النظر إلى أن الرياضة السودانية هي جزء من الحراك الذي يحدث بالشارع عموماً، وبالتالي لا يمكن أن يتم عزل ما يدور في ميادين الاعتصام عما يحدث في نشاط كرة القدم والمآلات السلبية التي يمكن أن تحدث حال استمرار الدوري، وبالتالي كان القرار السليم هو تجميد النشاط إلى حين انجلاء الظروف الراهنة التي يمر بها السودان.
يشار إلى أن أندية الدرجة الممتازة سمت خلال الجلسة التي انعقدت بالأمس لجنة خماسية ضمت حسن علي عيسى وعمر محمد عبد الله والفاتح التوم وإبراهيم الأمل، إلى جانب أحمد عبد الرازق.
وعقدت اللجنة الخماسية أول اجتماع لها بنادي الخرطوم الوطني مساء الأمس لأجل التداول في القرار وإكمال الترتيبات للقاء لجنة المسابقات وإخطارها بقرار التجميد الرسمي.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.