( السوداني) تورد التطورات أندية الممتاز تسلم الاتحاد مذكرة وتؤمن على إلغاء الدوريباني: تسلمنا مطالب الأندية.. لن نكشف عن موقفنا ولن نعلق سلباً أو إيجاباً

 

عقدت أندية الدرجة الممتازة اجتماعاً مهماً مع رئيس لجنة المسابقات الفاتح باني وفي حضور الأمين العام حسن أبوجبل..

وشارك في الاجتماع الذي جرى بالأمس جميع الأندية وعلى رأسها ناديي القمة الهلال والمريخ إلى جانب بقية فرق الدوري ..

وقدم ممثلو أندية الدرجة الممتازة بقيادة سكرتير الأهلي الخرطوم وعضو اللجنة الخماسية الفاتح التوم مذكرة ضافية خلال الجلسة تم من خلالها التأمين على إلغاء بطولة الدوري نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتحديات الأمنية والاقتصادية التي تفرض العمل على المحافظة على التماسك وعدم إشعال نيران الفتنة والخلافات ..

وبحسب مصادر ” السوداني” فإن مذكرة أندية الدرجة الممتازة وجهت إلى رئيس الاتحاد كمال شداد بصورة مباشرة، وكان من المفترض أن يجلس ممثلو الأندية مع شداد إلا أن الأخير اعتذر ورفض الجلوس إليهم بحجة أنه في الأصل لم يطلب الاجتماع معهم..

وأصدر رئيس الاتحاد توجيهاً للأمين العام أبو جبل ورئيس لجنة المسابقات الفاتح باني بالجلوس مع ممثلي الأندية والاستماع لمطالبهم، واستلام المذكرة التي وجهت للاتحاد ..

وقال مصدر رفيع بأحد أندية الدرجة الممتازة إن موقف الأندية من استئناف بطولة الدوري الممتاز واضح، لافتاً النظر إلى أن الاجتماع ناقش حيثيات واضحة وهي إلغاء البطولة بناءً على طلب الأندية ..

وأشار المصدر إلى أنهم قدموا طلب الإلغاء إلى الاتحاد ممثلاً في رئيسه ولجنة المسابقات ولكنه عاد وأشار إلى أن الوضع غامض وغير معروف حتى اللحظة ..

وأضاف المصدر أن رئيس لجنة المسابقات الفاتح باني لم يعطهم قراراً نهائياً سواء بالموافقة على المذكرة أو رفضها حتى..

ولفت المصدر النظر إلى أن هناك صعوبات اقتصادية تواجه الأندية في إكمال النسخة الحالية من بطولة الدوري وبالتالي لا بد من العمل على إلغائها لا سيما وأن الأندية تضررت كثيراً من ويلات القرارات المتضاربة التي تصدر بين كل فينة وأخرى بشأن البطولة ..

يشار إلى أن رئيس لجنة المسابقات الفاتح باني قال لــ(السوداني) بأنهم جلسوا مع الأندية واستلموا المذكرة التي قدمت إليهم لافتاً النظر إلى أنهم لن يعلقوا على المذكرة سواء بالإيجاب أو الرفض إلى حين الجلوس ودراستها ولفت النظر إلى أن الاجتماع سادته روح طيبة وكان هناك توافق كبير بين الأندية ..

وحول استئناف بطولة الدوري الممتاز قال باني إن هذا الأمر لم يحسم لجهة أن اللجنة المنظمة لم تجتمع واستبعد قيام جلسة خلال الوقت الراهن، وقال إن جميع الأعضاء موجودون في الخارج لعدد من الظروف ..

ورفض باني التأكيد بأن الجهات الأمنية وافقت على تأمين بطولة الدوري من عدمه، وقال إنه كان موجوداً خارج مكاتب الاتحاد خلال الأيام الماضية ولا علم له بأي تطورات .. مشدداً بأن الاتحاد عندما اتخذ قرار التعليق جاء ذلك دون التطرق إلى الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد حيث لم يتحدث أي شخص عن هذا الأمر وهناك ظروف أخرى موضوعية حتمت عليهم اتخاذ القرار الذي وجد قبولاً من الشارع الرياضي ومن الأندية نفسها..

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.