تكليف نيابة المال العام بالتحري في قضايا الفساد بـ”شمال كردفان”

الخرطوم: السوداني

دعت نيابة جرائم الفساد والمال العام والجرائم المتعلقة بالأحداث الأخيرة كل مواطني الولاية والموظفين ومنظمات المجتمع المدني وأجهزة الدولة المختلفة للإفصاح عن أي مخالفة متعلقة بفساد أو تعدٍ على المال العام أو بالإجراءات والدعاوى المتعلقة بالأحداث الأخيرة.
وقال رئيس النيابة العامة بولاية شمال كردفان د.عبد الفتاح سليمان عبد الفتاح لـ(وكالة السودان للأنباء)، إنه أصدر قرارا بتكليف نيابة المال العام بالولاية بالتحري في جرائم الفساد، وقال إن القرار نص على أن يكون في ذلك متابعة سير الدعاوى الجنائية المتعلقة بجرائم الفساد والمال العام والجرائم المتعلقة بالأحداث الأخيرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سرعة البت فيها ومتابعة تمثيل الادعاء أمام المحاكم وتلقي الشكاوى من المبلغين من جرائم الفساد والأحداث الأخيرة.
وأوضح القرار أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات النائب العام وموجهات اللجنة العليا للإشراف على التحري في جرائم الفساد والمال العام والأحداث الأخيرة.
ولفت إلى أن القرار كلف وكيل نيابة المال العام بمهام التحري والإشراف على جرائم المال العام وجرائم الأحداث الأخيرة، وتضمن القرار بأن لرئيس النيابة العامة تكليف أي من وكلاء النيابات المساعدة لوكيل النيابة المعني متى كان ذلك ضروريا. وحدد القرار أن ترفع النيابة تقريرا يومياً بأعمالها لرئيس النيابة العامة وإعداد إحصائية شهرية بالبلاغات.

شارك الخبر

Comments are closed.