إجراء (2760) عملية غسل كلي بمركز الجزيرة شهرياً

ودمدني: السوداني

كشف مسؤول طبي عن إجراء (2760) عملية غسل كلى بمركز الجزيرة للكلى شهرياً. وأكد د.الصادق التجاني طبقاً لـ(وكالة السودان للأنباء) التزام المركز القومي للكلى بالدعم والإشراف والمتابعة بكل المعينات الخاصة بالغسل وتسليم الحصة الشهرية من المحاليل والأدوية.
من جانبه، أكد نائب المدير العام لمستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى د.محمد المعتصم محمد أحمد، أن المستشفى ظل يقدم خدماته الطبية لمرضى الولاية والولايات المجاورة بصورة منتظمة من خلال قسم المسالك البولية والباطنية والوحدات الطبية المتخصصة والإشراف والمتابعة من قبل الأطباء والاختصاصيين والكوادر الطبية المساعدة الأخرى. وأعلن انتظام انسياب التسيير الشهري من قبل المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى بالخرطوم، إضافة لتوفير قساطر الغسل وإسهام ديوان الزكاة بقدر كبير في توفير القساطر الطبية. وعزا المعتصم المشكلات والصعوبات التي تواجه المركز لزيادة نسبة التردد التي تعتبر كبيرة جداً مما يتطلب مقابلة جميع الحالات وفقاً للإمكانيات المتاحة.
في السياق، شكا عدد من مرضى الفشل الكلوى بالمركز من توقف الوجبات الغذائية التي كانت تقدم للمرضى مع استمرار العلاج بصورة منتظمة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.