دقلو يؤكد متانة العلاقات بين السودان وتشاد

الخرطوم: (سونا)

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي متانة العلاقات بين السودان ودولة تشاد، وقال إنها مستمرة ولا تتأثر بتغيير الأنظمة، وصفا العلاقات بين البلدين بأنها تاريخية و أزلية.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بالسفير صالح حامد هغيرا سفير تشاد بالخرطوم الذي أوضح في تصريح صحفي أن اللقاء تناول العلاقات بين البلدين وأن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي قدم لهم تنويرا حول الأوضاع بالبلاد وان هناك مفاوضات مستمرة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأكد صالح أن تشاد تتمنى الاستقرار السياسي في السودان خلال الفترة الانتقالية السلمية، وقال إن دولة تشاد تؤيد خيار الشعب في عملية التغيير، مشيرا إلى أن عدم الاستقرار في السودان سيؤثر على كل دول الجوار.

إدارة السجون: العباس شقيق البشير ليس موقوفاً لدينا

نفى مدير عام السجون في السودان ما راج عن إطلاق سراح العباس البشير، شقيق الرئيس المخلوع عمر البشير، وأكد حسب إفادات لقناة “العربية”، أن العباس لم يكن موقوفاً لدى السجون السودانية.

يذكر أن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر أن العباس خرج من السجن بطريقة مجهولة وغادر عبر مطار الخرطوم إلى إحدى الدول الأجنبية.

 

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.