بدء التحضير للموسم الصيفي بحلفا الجديدة الزراعية

الخرطوم: السوداني
وقفت لجنة متابعة الموسم الزراعي الصيفي بالمشاريع الزراعية بالسودان برئاسة ممثل اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري السر الأمين التي تضم وكيلي وزارة الزراعة والري والموارد المائية وعددا من المختصين، وقفت خلال زيارتها الأولى لمشروع حلفا الجديدة الزراعي أمس على تحضيرات واستعدادات هيئة حلفا الجديدة الزراعية للموسم الصيفي بالمشروع الذي يستهدف زراعة 349 ألف فدان بمحاصيل الذرة والفول السوداني والقطن وزهرة الشمس والعدسية.
واطمأنت اللجنة بوقوفها على حواشة المزارع محمد أحمد مغربي تفتيش المدينة على جهود المزارعين والهيئة وبداية عمليات زراعة الفول السوداني خاصة أن الهيئة عملت على نجاح محصول القمح بصورة كبيرة في العروة الشتوية.
وأشار مدير الهيئة المكلف المهندس محمد عبده باختيار اللجنة لمشروع حلفا الجديدة الزراعية إلى أن الطواف على المشاريع الزراعية يؤكد اهتمام المجلس العسكري بملف الزراعة.
وأكد وكيل الزراعة بابكر عثمان دخول هيئة حلفا الجديدة الزراعية الموسم الزراعي الصيفي بصورة جيدة وأن التحضيرات مطمئنة مشيدا بمستوى التنسيق بين الهيئة والمزارعين.
وأشار مدير وزارة الإنتاج د.علي محمد علي إلى اهتمام الوزارة ومتابعتها للعمل بالمشروع ومؤشرات نجاح العروة الصيفية.
وأشاد رئيس وفد اللجنة بالتحضيرات ودور المزارع الذي يؤكد تحقيق الإنتاجية العالية في المحاصيل الزراعية للعروة الصيفية بالمشروع.
ووقف وفد اللجنة المشتركة على عمليات إزالة الإطماء والحشائش من القناة الرئيسية بفرع صابر وجسر الحماية من الناحية الغربية للمشروع.
وأكد مدير إدارة عمليات الري جاهزية الإدارة للإمداد المائي للمشروع عبر القنوات الرئيسية والفرعية، مشيرا إلى أن هناك أعمالا يجري العمل فيها امتدادا لأعمال العروة الصيفية، مبينا أنه تم ضخ كميات مقدرة من المياه لزراعة محصول الفول السوداني.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.