تأجيل إجتماع لـ”العسكري” و”قوى الحرية” إلى اليوم

الخرطوم: إيمان – سوسن

أرجأت الوساطة الإفريقية اجتماعاً كان مقرراً عقد مساء أمس، بين المجلس العسكري وقوى الحرية يتعلق بالإعلان الدستوري إلى اليوم، في وقت علمت فيه (السوداني) أن النقاط الخلافية ماتزال قائمة بين الطرفين ولم يتم حسمها حتى الآن.
وقال الوسيط الإفريقي محمد حسن البات لـ(السوداني)، إنهم تلقوا طلباً بتأجيل الاجتماع وذلك لإجراء مزيد من التشاور والاستعداد، مشيرًا إلى أن الاجتماع سينعقد مساء اليوم.
من جانبه قال القيادي بتجمع المهنيين السودانيين أحمد ربيع لـ(السوداني)، إن قوى الحرية ترفض تمتع رئيس وأعضاء مجلس السيادة بالحصانة، وأضاف: “طلبنا تأجيل اجتماع أمس لإجراء مزيد من التشاور”.
وفيما أكد المجلس العسكري صحة الأنباء التي أوردتها بعض الجهات حول تأجيل جلسة أمس مع قوى إعلان الحرية والتغيير، نفى عضو بالوفد المفاوض لقوى الحرية انعقاد جلسة المفاوضات، وأشار في تصريح لـ(السوداني) إلى أن الغرض من الإعلان أن يقول المجلس العسكري إنه حضر لأجل المفاوضات ولم تحضر قوى الحرية والتغيير.
يذكر أن وفد من المجلس العسكري حضر للجلسة برئاسة الفريق الركن شمس الدين كباشي رئيس اللجنة السياسية بالمجلس والفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.