والي القضارف يزور جامعة القضارف

(سونا)- في مستهل برنامج زيارته التعريفية لجامعة القضارف زار اللواء الركن نصر الدين عبد القيوم أحمد علي والي ولاية القضارف المكلف اليوم كلية الطب والعلوم الصحية، حيث اطلع على برامج وأنشطة الكلية ومعهد أبحاث الكلازار وتلقى عرضا وقف من خلاله على سير برامج الاعتماد العالمي لكلية الطب.

ومن ثم زار كلية العلوم الزراعية والبيئية وتعرف على مهام مركز الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، ودشن الوالي المكلف ضربة البداية لبرنامج التشجير الجامعي للعام 2019 ، كما شهد تجربة زراعة الفول السوداني بواسطة التقانات الحديثة.

واطلع في اجتماعه مع الإدارة العليا لجامعة القضارف برئاسة مديرها البروفسير إبراهيم عبد السلام يوسف، اطلع على حجم التطور الذي شهدته الجامعة وأدوارها المجتمعية والبحثية ومد سوق العمل بالكوادر المؤهلة ومستوى الشراكات والاتفاقات والتعاون مع المنظمات والجامعات داخل وخارج السودان.

وعبر مدير جامعة القضارف عن تقديره لاهتمام حكومة الولاية بتطوير الجامعة وإعانتها على مواكبة النقلة التي شهدتها جامعات العالم، متناولا مساهماتهم فى تعزيز العلاقات السودانية الإثيوبية ومعالجة قضايا الحدود بجانب خدمة المجتمع المحلي وإيجاد الحلول لمشاكل الولاية.

من جهته دعا والي ولاية القضارف المكلف الجامعة لتقديم المزيد من الخدمات للأنشطة السائدة بالولاية خاصة المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتطبيق البحوث العلمية على أرض الواقع .

شارك الخبر

Comments are closed.