جدولة متأخرات معلمي النيل الأبيض وبدء الصرف قبل عطلة العيد

الخرطوم : السوداني

وجه والي النيل الأبيض اللواء ركن حيدر علي الطريفي، بجدولة متأخرات واستحقاقات المعلمين والعاملين في قطاع التعليم بالولاية، للثلاثة أعوام الماضية وجدولة صرفها قبل عطلة عيد الأضحى، وترأس الوالي بمدينة ربك أمس اجتماعاً مع نقابة عمال التعليم بحضور ممثلين لوزارتي المالية والتربية والتوجيه. وقال مدير عام وزارة المالية فتح الرحمن موسى إن الاجتماع أمن على برمجة استحقاقات المعلمين والعاملين في قطاع التعليم المتمثلة في متأخرات الأعوام ٢٠١٦-٢٠١٧-٢٠١٨م.
وأكد بحسب (وكالة السودان للأنباء) التزامهم بجدولة وسداد متأخرات العام ٢٠١٨م والبالغة واحد وثلاثون مليوناً وسبعمائة ألف جنيه على أربعة أشهر، وتم الاتفاق على صرف الشهر الأول قبل عطلة عيد الأضحى المبارك بواقع ٢٥٪ من جملة المبلغ،  على أن تجدول الـ ٧٥٪ الأخرى في متبقي العام ٢٠١٩م .
وأضاف في ما يختص بمتأخرات بدل لبس للعام ٢٠١٦م والعام٢٠١٧م فقد تم الاتفاق على برمجتها في موازنة الولاية للعام ٢٠٢٠م ليتم توزيعها بواقع واحد على اثني عشر شهراً حتى يكتمل سدادها بصورة نهائية في نفس العام، وأشاد فتح الرحمن بتفهم وتجاوب المعلمين مع حكومة الولاية من أجل تحقيق الاستقرار للعام الدراسي بالمحليات المختلفة.
من ناحيته أكد رئيس نقابة التعليم بالنيل الأبيض عمر عبدالباقي عامر أن الاتفاق أمن على سداد جميع متأخرات المعلمين وجدولتها بصورة واضحة في متبقي العام الحالي والعام ٢٠٢٠م . واثنى عبدالباقي على الدور الرسالي للمعلمين في أداء واجبهم بمهنية عالية من أجل ضمان و استقرار العملية التعليمية بالنيل الأبيض.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.