وزيرالري يقف على مشكلات مشروع الرهد الزراعي

(سونا)-وجه وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس، بضرورة تفعيل اللجنة الزراعية بين المفتشين الزراعيين ومهندسي الري والمزارعين لحل كافة المشاكل الطارئة التي تواجه مشروع الرهد الزراعي .

وتفقد الوزير خلال زيارته اليوم للمشروع بمعية وكيل الري أحمد حماد والطاقم الفني بالوزارة ، القنطرة 36 ابوعشوش بمشروع الرهد.

وأكد حرص الوزارة على معالجة مشكلات الري في إعادة تأهيل بنيات الري و الطلمبات، معربا عن امله في التعاون المستمر بين ادارة المشروع ووكالة الري لتوفير طلبيات المياه للمساحات المزروعة. واكد اتجاه الدولة لزيادة الإنتاج والإنتاجية. كما شدد على ضرورة تحسين الأداء مع وجوب تحسين الظروف المالية للكادر العامل.

بدورهم عبر المزارعون عن ارتياحهم لزيارة وزير الري والموارد المائية، وأكدوا وقوفهم مع برنامج الحكومة لإنفاذ الخطة الاسعافية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وفي سياق آخر تفقد وزير الري امس، طلمبات مشروعي الحرقة ونورالدين بالقسم الشرقي لمشروع الجزيرة للوقوف على المياه ووضع حلول لمشاكل الطلمبات في حضور محافظ مشروع الجزيرة المهندس عثمان سمساعة ووكيل الري أحمد حماد والطاقم الفني بالوزارة.

ووجه الوزير بإجراء دراسات ،لايجاد حلول اسعافية عاجلة وأخرى دائمة لمشكلات طلمبات مشروعي الحرقة ونور الدين.

وتأتي زيارة الوزير لمشروع الحرقة ونور الدين، استجابة لطلب من المزارعين، الذين زاروا وزير الري في الأسبوع الماضى بمكتبه واستعرضوا الصعوبات التي تواجهه تأهيل الطلمبات منذ العام 2004م وطلبوا منه الوقوف عليها ميدانيا.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.