مخيمات وايام علاجية لمرضى العيون بجنوب كردفان

(سونا) -أعلنت مستشفى مكة للعيون التخصصي بشمال كردفان إكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق المخيمات والايام العلاجية بجنوب كردفان والتي تستهدف محليات العباسيه ،ابوجبهيه وكادقلي .

واوضح الدكتور حافظ حسين عبد الباقي مدير مستشفى مكة للعيون بالولاية في تصريح لوكالة السودان للأنباء ان المخميات تسهدف الكشف على عدد 6 الاف من مرضى العيون ، وإجراء عمليات جراحية ، لإزاله المياه البيضاء بجانب توزيع أدوية مجانية ونظارات طبية.

وأضاف أن المخميات والايام العلاجية ستممر لمدة 8ايام بتلك المحليات .

وقال حافظ ان هذا العمل يأتي ضمن الاهتمامات والجهود التي تقوم بها مؤسسة البصر الخيرية في توفير خدمات طبية لجميع مرضى العيون وخاصةً الفقراء منهم وانتشار خدمات المؤسسة العلاجية الي كافة مناطق كردفان المختلفة .

ولفت إلى أن تقديم الخدمات العلاجية لايقتصر على المواطن بمقر رئاسة مستشفى مكة بالابيض بل ان المستشفى لعبت دورا كبيرا في توفير الخدمة للمواطنين بمناطق مختلفة بعدد من محليات الولاية .

وكشف ان الفترة القليلة الماضية شهدت أياما علاجية بكل من محليات ام دم غرب بارا ، سودري وجبرة الشيخ وذلك بالتنسيق والتعاون مع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع شمال كردفان مشيرا الى ان الايام العلاجية التي نفذت وجدت تجاوبا من كافة المواطنين .

وأكد أن مستشفى مكة للعيون يعد شريكا أصيلا في تقديم الخدمة والعون من خلال وجوده في وقت الحاجة .

واستعرض سيادته عددا من الانجازات المختلفة التي ساهمت كثيرا في دفع مسيرة العمل خلال الفترة الماضية كما أستعرض عددا من الخطط والبرامج المراد إنفاذها خلال الفترة المقبلة والتي تسهم كثيرا في ذلك .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.