قيادي بقوى الحرية: هناك مزاد مفتوح للتعيينات

الخرطوم: مشاعر أحمد
دفع عضو قوى الحرية والتغيير محمد عصمت باستقالته من لجنة الترشيحات بقوى الإجماع الوطني احتجاجاً على التجاوزات في التعيينات بالخدمة المدنية.
و قال عصمت لـ(السوداني) إن استقالته تتعلق بالاختيار لوظائف الخدمة المدنية، مشيرا إلى أنه تقدم بمشروع حول الاختيار وتمت اجازته من قبل قوى الإجماع الوطني، الا أنه لم يمر داخل تنسيقية قوى الحرية والتغيير.
واعتبر عصمت التعيينات التي تمت لم تطبق فيها معايير الاختيار لوظائف الخدمة المدنية وتمثل اختراقا لأعرافها، موضحا أن مشروعه المقترح كان تشكيل لجنة غنية بالتجربة والعلم بالخدمة المدنية واعرافها وأن تضع اللجنة معايير لعملية الاختيار وأن يتولى رئيس الوزراء الاختيار وفقاً للمعايير التي تضعها اللجنة.
في السياق قال عصمت في استقالته بحسب (باج نيوز) إن أهم المعايير التي تم التوافق عليها فيما يخص اختيار القيادات العليا لمؤسسات الخدمة المدنية تم التنكر لها وإهمالها، وذكر عصمت بأنه لن يتحمل مسؤوليته أمام الثورة والوطن، وقال إن المزاد بات مفتوحاً الآن لتعيين قيادات الخدمة المدنية وبطريقة دخيلة على أعرافها وتقاليدها، مضيفاً أنه أمر لا يتسق “مع ما ظللنا ولمدى ثلاثة عقود نرفضه ونناهضه”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.