النيل الأبيض.. بداية متعثرة للدراسة والوزارة تفرض رسوماً على الطلاب

النيل الأبيض: سوسن محمد عثمان
شهدت مدارس ولاية النيل الأبيض بداية متعثرة للعام الدراسي الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية بالولاية الأحد، وذلك بعد أن أجمعت تسييرية المعلمين على الإضراب عن العمل، ما لم يتم صرف استحقاقات المعلمين كافة.
وخرج عدد من المعلمين في مسيرة احتجاج على عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في استحققاتهم المالية التي لم تلتزم المالية الولائية بسدادها، بجانب المطالبة بإزالة التشوهات في الرواتب .
وأقدمت عدد من إدارات مدارس الأساس على صرف الطلاب، بينما تمكن طلاب المرحلة الثانوية من الدخول للفصول دون الحصول على الدراسة .
إلى ذلك قالت مصادر مطلعة لـ(السوداني) إن وزارة التربية فرضت رسوماً قدرها (٥) آلاف جنيه لكل طالب، إضافة إلى مبلغ (٢٠) ألف للطلاب المقبولين بالصف الأول، وعدته المصادر متعارضاً مع مجانية التعليم.
في السياق جدد مدير عام وزارة التعليم بالولاية في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) اهتمامهم ومتابعتهم لكل استحقاقات المعلمين، مشيراً في ذلك إلى أنهم قاموا مساء أمس باستلام ترقيات المعلمين من الدرجة الأولى وحتى الخامسة، ويجري العمل الآن على تنفيذها عبر إدارة شؤون الخدمة بالوزارة، مؤكداً أن تطبيق منشور إزالة التشوهات في الهيكل الراتبي للمعلمين تم تنفيذه بنسبة (100%)، وعليه سيتم صرف راتب شهر أكتوبر وفق التعديل الجديد لهيكل إزالة التشوهات في الأجور.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.