بن زايد يستقبل أردوغان في أبو ظبي

أبو ظبي: وكالات

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مراسم رسمية، اليوم.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى الإمارات؛ وزراء الخارجية، والداخلية، والمالية، والتجارة، والصناعة والتكنولوجيا، والنقل والبنى التحتية، والثقافة والسياحة، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية.

وانتشرت الأعلام التركية على جنبات بعض الطرق الرئيسية في أبو ظبي، وفي مقدمتها الطريق المؤدي إلى قصر الوطن، احتفاءً بزيارة أردوغان.

‏واكد الشيخ محمد بن زايد، خلال لقاء ‎أردوغان؛ حرص الإمارات على تعزيز الشراكة بين البلدين ودفعها إلى الأمام خلال الفترة المقبلة ومضاعفة حجم التبادل التجاري الإماراتي-التركي.

‏وقال محمد بن زايد: “تعزيز الشراكات التنموية لمصلحة شعوب المنطقة يتطلب علاقات تعاون بين دولِها خصوصاً في ظل المشتركات العديدة بين الجانبين العربي والتركي وما يتوفر لهذه العلاقة من فرص نمو وتعاون وازدهار بما يخدم مصالح الجميع”.

‏واضاف ولي عهد أبو ظبي: ‎”الإمارات حريصة على التعاون مع ‎تركيا لمواجهة التحديات المشتركة المتعددة التي تشهدها المنطقة عبر الحوار والتفاهم والتشاور والحلول الدبلوماسية”.

وقال أردوغان: “‏بدأنا حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في أنقرة في نوفمبر الماضي. واليوم أنا في أبو ظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتبسته علاقاتنا … حجم تبادلنا التجاري مع الإمارات البالغ 8 مليارات دولار يمنحها مكانة متقدمة بين شركائنا”.

وأضاف أردوغان: “‏إن الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات العربية المتحدة لهما أهمية كبيرة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا بأكملها. نحن لا نفرّق بين أمننا واستقرارنا وأمن واستقرار جميع الدول الشقيقة في منطقة الخليج”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.