تعليق مؤقت لإضراب المعلمين لأسبوعين

 

الخرطوم: السوداني

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين تعليق إضرابها عن العمل لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم الأحد وحتى الخميس 9 مارس بناءً على مقترح وافقت عليه 14 ولاية وتحفظت عليه 4 ولايات، متمسكة بعدم التفريط في المكاسب والحقوق للولايات كافة.

وبررت اللجنة في بيان لها القرار باعطاء فرصة للجنة التي شكلها المجلس السيادي لاكمال مهامها وإبداء حسن النية من المعلمين للمخدم وتفهم للرأي الذي أبداه المجتمع من خوف على مصيرالعام الدراسي.

وكشف البيان عن تكليف لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ كافة ما تم التوافق عليه بكل الولايات التي لم يتم فيها الصرف وفقًا للتعديل الجديد، وتكليف لجان المعلمين بالولايات المختلفة ومحليات الخرطوم برفع تقارير ومقترحات بعد عقد اجتماعات موسعة مع المعلمين في هذه الفترة .

وشدد البيان على مقاطعة الامتحانات بمحليات الخرطوم وعدم التعامل معها، مقررة العمل بجد مع الجهات المسؤولة لرد المظالم التي حدثت بسبب الإضراب.

وقالت اللجنة إن اللجنة العليا للإضراب ستعقد اجتماعًا يوم الخميس 9 مارس لاتخاذ القرار المناسب بناءً على ما يجري على الأرض.

وقررت اللجنة رفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية للنظر في إمكانية تمديد العام الدراسي، ملوحة بالتصعيد حال حدوث تباطؤ أو تلكؤ من أي طرف.

 

شارك الخبر

Comments are closed.