إجلاء حيوانات حديقة الباقير إلى غابة أم بارونا في ود مدني بنجاح  

متابعات: السوداني 

أعلن فريق محمية الحيوانات “حديقة السودان للحياة البرية الباقير”، نجاحه وبالتعاون مع شرطة الحياة البرية ومنظمة المخالب الأربعة (FOUR PAWS)، تمكنه من دخول المحمية وإجلاء الحيوانات إلى غابة أم بارونا بود مدني، بعد أشهر من الترتيبات الدقيقة والمدروسة على مختلف المحاور.

 

وقال فريق الإجلاء: “مخاطر كبيرة واجهها الفريق، وتحديات أمنية أكبر وقد تشهدون في الفترة القادمة كثيراً من الأحداث والتسجيلات المصاحبة لعملية الإجلاء، وكان لزاماً علينا أن نفعل ما يلزم لإخراج حيواناتنا إلى بر الأمان، ونحن إذ نشكر اولاً فريقنا الذي خاطر وواجه تحديات على الأرض، وظل يرتب لهذه اللحظة منذ اندلاع الحرب. غرفة الطوارئ طيلة هذه الفترة كانت تتم إدارتها من بقاع مختلفة (الباقير، بورتسودان، مدني، الدوحة، دبي، يوغندا والقاهرة) ليلاً ونهاراً لأجل سلامة حيواناتنا”.

وأضاف: “فقدنا بعض. الحيوانات للأسف مع عملية النقل نسبةَ لتدهور الحالة العامة والصحية، ولكن السواد الأعظم بخير، وحالياً تحت المعاينة ولدينا بعض الحيونات في وضع حرج”.

وأوضح الفريق أن جميع الحيوانات تجد الرعاية الكاملة، وإلى أن تستعيد عافيتها ستكون تحت الملاحظة الطبية من قبل الفريق المُختص، وبعد ذلك ستتم إعادة توجيهها وتأهيلها.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.