التفاصيل الكاملة للحديث الساخن للفريق أول ياسر العطا في جهاز المخابرات بأم درمان

أم درمان: السوداني

سجل عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام للجيش، الفريق أول ركن ياسر العطا، مساء أمس، زيارة لضباط وجنود جهاز المخابرات بمدينة أم درمان.

وتقدم العطا بالشكر للمملكة العربية السعودية والملك سلمان وولي عهده لدعمهم السودان وسعيهم لسلامه. وقال: “نشكر مصر الشقيقة للدعم والإسناد واستقبالهم لمئات الآلاف من السودانيين دون مٌنٍّ أو أذى ونشكر شعب مصر لتقديمهم الوجبات لأشقائهم السودانيين عندما ازدحمت بهم المعابر، ونشكر جنوب السودان والشعب التشادي والجزائري والأردني وقطر الشقيقة والكويت وسلطنة عُمان وتركيا.. نشكر أمريكا رغم التحفظات، ونشكر كل المنظمات الدولية التي أدانت جرائم الجنجويد الوحشية”.

وأضاف العطا: “نقول لقادة بعض الدول من حولنا المرتشين المرتزقة الذين يعملون للمصالح الشخصية احذروا … نُحذِّر ناس حفتر في بنغازي أن يوقفوا هذا العبث، ونشكر إخواننا في طرابلس … أية دولة تشارك في هذا العبث نخاف أن تدور عليها الدوائر، ونذكِّرهم بخبرة أجهزة المخابرات السودانية في ردّ الدَّين والصاع صاعين”.

وكشف العطا، ان معلومات جهاز المخابرات والاستخبارات العسكرية السودانية تقول إنّ الإمارات تُسيِّر طائرات لدعم الجنجويد عبر مطار عنتيبي في أوغندا وبعده لأفريقيا الوسطى إبان سيطرة فاغنر على أفريقيا الوسطى، وبعد انتهاء سيطرة فاغنر على أفريقيا الوسطى أصبحت الطائرات تأتي لمطار أم جرس التشادي. وأضاف: “بعض القادة النافذين والمرتشين في تشاد، سهّلوا إمدادات الجنجويد من الإمارات عبر مطار إنجمينا الأسبوع الماضي”.

وأكد مساعد القائد العام للجيش ان الدولة السودانية لن تنهار، وان القيادة العامة وضعت خططاً للوصول لكل الأهداف العملياتية موضحا أن لديهم إمكانيات كبيرة لتحقيق الأهداف. وقال: “الجيش امتص الصدمة الأولى واستطاع تحرير أكثر من ثلثي ‎أم درمان … سنبدأ الزحف في كل الاتجاهات لتحرير الخرطوم.

وشدد العطا ان القوات المسلحة قومية ولا قبيلة لها ولا تعرف الجهويات وانها قوات مهنية مستقلة لا علاقة لها بأي كيان أو حزب أو جماعة.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.