السفير السعودي يدشن تسليم الدفعة الثانية من الأجهزة الطبية لدعم مستشفيات السودان بدعم من مركز الملك سلمان

بورتسودان: السوداني

تمّ اليوم، تدشين تسليم الدفعة الثانية من الأجهزة الطبية، بدعم من حكومة المملكة العربية السعودية ممثلةً في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن الدفعات التي تُسلم تباعاً، برعاية سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر. بمقر سفارة المملكة بمدينة بورتسودان. 

الجدير بالذكر أنّ الدعم يأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل أقسام الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات بالأجهزة الطبية لمستشفيات شرق السودان وهي خمسة مستشفيات، وهذه الدفعة مُخصّصة لمستشفيات ولاية البحر الأحمر الحوادث والأطفال، ولتجهيز غرف العمليات والعناية المكثفة والطوارئ بأحدث الأجهزة الطبية، وتمّ تسليمها لقطاع الصحة بالولاية ثم تركيبها وتشغيلها والتدريب عليها في الأيام القادمة.

 

على ذات الصعيد، يتم تسيير الدفعة الأولى من الأجهزة الطبية التي يشملها مشروع إعادة تأهيل أقسام الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات بالأجهزة الطبية للمستشفيات بأربع ولايات وهي مستشفيات “دنقلا، الدبة، عطبرة، شندي، كوستي ومدني الأطفال”، وهذه الدفعة الأولى تشمل أجهزة طبية حديثة لتجهيز العمليات بالمستشفيات: “دنقلا، الدبة، عطبرة وشندي) وهي من المدن التي تضاعفت فيها أعداد السكان بسبب النزوح من مناطق الحرب في ولايتي الخرطوم والجزيرة وغيرهما، كما أنّ المشروعين يُنفّذان بواسطة الشريك المنفذ منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية بالسودان.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.