مصرع 11 من فوج للحجيج السوداني في طريقه للأراضي المقدسه لأداء مناسك الحج 2018

لقي 11 من الحجيج السوداني، الجمعة  مصرعهم في حادث سير وقع على طريق “الخرطوم ـ بورتسودان” أثناء تفويجهم للسفر عبر ميناء سواكن البحري لأداء مناسك الحج 2018 بالاراضي المقدسة، وأدى اصطدام البص سفري الذي يقل الحجاج بشاحنة في الاتجاه المعاكس إلى وفاة حجاج من محليتي شندي والمتمة بولاية نهر النيل شمال السودان بمن فيهم أمير […]

شارك الخبر
            لقي 11 من الحجيج السوداني، الجمعة  مصرعهم في حادث سير وقع على طريق “الخرطوم ـ بورتسودان” أثناء تفويجهم للسفر عبر ميناء سواكن البحري لأداء مناسك الحج 2018 بالاراضي المقدسة، وأدى اصطدام البص سفري الذي يقل الحجاج بشاحنة في الاتجاه المعاكس إلى وفاة حجاج من محليتي شندي والمتمة بولاية نهر النيل شمال السودان بمن فيهم أمير الفوج، فضلا عن وفاة مضيف البص.

ووقع الحادث ـ بحسب ما ذكر شهود عيان  ـ عند منطقة “الهودي” على بعد حوالي 45 كلم شمال غرب مدينة عطبرة في ولاية نهر النيل. وجرى نقل الجثث و28 مصابا، إثنان منهم في حالة حرجة، إلى مستشفى عطبرة التعليمي.

وفيما يلي اسماء المتوفين: آمنة سعيد، عبد المنعم علي عمر، صابر عيسى، محمد التوم الجزولي، علي محمد، منصور عثمان “أمير الفوج”، عيسى محمد حماد، عبد الحميد العوض، خالدة ميرغني، حسن حميد حسن وحسن حامد.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد.

وتحصي وزارة الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

سودان تربيون

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.