اخر اخبار السودان الان: خروج عشرات المواكب الاحتجاجية المتفرقة بالخرطوم

<p style=”text-align: left;”><span style=”color: #ff0000;”><strong>شبكة المقرن – الخميس 28-02-2019م</strong></span></p> إندلعت في مناطق متفرقة من ولاية الخرطوم اليوم الخميس التظاهرات التي دعى لها تجمع المهنيين السودانيين، والتي يتحدى بها قانون الطوارئ الذي أصدره الرئيس البشير ومنع بموجبه أي تجمعات أو تظاهرات وإمتدت هذه التظاهرات وشملت عدد من المناطق ” بري، العباسية، شارع الستين، أمبدة، الحاج يوسف، […]

شارك الخبر
            <p style="text-align: left;"><span style="color: #ff0000;"><strong>شبكة المقرن - الخميس 28-02-2019م</strong></span></p>

إندلعت في مناطق متفرقة من ولاية الخرطوم اليوم الخميس التظاهرات التي دعى لها تجمع المهنيين السودانيين، والتي يتحدى بها قانون الطوارئ الذي أصدره الرئيس البشير ومنع بموجبه أي تجمعات أو تظاهرات وإمتدت هذه التظاهرات وشملت عدد من المناطق ” بري، العباسية، شارع الستين، أمبدة، الحاج يوسف، الجرافة، جبرة، الكلاكلة وعدد من المناطق الاخرى “.

وطافت المواكب عدد من الشوارع الرئيسية والاحياء المختلفة، مواكب متفرقة قوامها الشباب رغماً عن صدور أوامر طوارئ تمنع التجمهر والتظاهرات والمواكب، وتهدد بعقوبات مغلظة بحق المخالفين تصل للسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات وغرامات بمبالغ تصل إلى 50 ألف جنيه.
وفي متابعة اخبار السودان الان كانت أحياء بري شرقيِّ العاصمة، وشمبات البحراوي، وفية لعاداتها في مساندة الاحتجاجات وأحتضنت مواكب رئيسة أطلق عليها “مواكب التحدي”.
وعلى مقربة من بري شهد شارع الستين تظاهرة حاشدة قوامها شباب يطالبون برحيل النظام و”الحرية والسلام والعدالة”، فضلاً عن مواكب بأحياء الصحافة، جبرة، السلمة، القوز.
ويقود “تجمع المهنيين السودانيين” احتجاجات السودان التي دخلت شهرها الثالث.
وفي أم درمان، انطلق موكب رئيس من قلب سوق البوستة، بينما شهد أحياء أمبدة موكباً أقل عنه نسبياً من حيث الزخم.
وفرض الرئيس البشير يوم الجمعة الفائتة حالة الطوارئ بالبلاد، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.