مطالبة بمراجعة العقودات شكاوى من تماطل الشركة المنفذة لكهرباء (ودعشانا) بكردفان

الأبيض/ معتصم حسن
شكا مواطنو مدينة ودعشانا بمحلية أم روابة بشمال كردفان من تماطل الشركة المنفذة لمشروع كهرباء المدينة ووصفوها بعدم الجدية مطالبين بمراجعة كل العقودات الخاصة بمشروع الكهرباء التي وقعت بالخرطوم.
وقال رئيس لجنة كهرباء ودعشانا الحاج أحمد أبوكدوس إن المشروع كلفهم أموالاً طائلة تقدر بمليارات الجنيهات في الوقت الذي تشهد الكهرباء تأخراً في عمليات تنفيذ الشبكة الداخلية والتوصيل للمنازل.
وطالب أبوكدوس بتدخل الجهات المعنية لإزالة حالة التذمر والغبن التي تسود إنسان المنطقة والإجابة على الشكاوى المتكررة من مواطني ودعشانا.
وأعرب أعضاء اللجنة، ممثلو ودعشانا لـ(السوداني) عن قلقهم إزاء تأخر وصول التيار الكهربائي للمواطنين مشيرين لإيفائهم بكافة الالتزامات لتتمتع المدينة بخدمة الكهرباء بدءاً من فتح الحساب ببنك النيل ووضع وديعة بمبلغ (1.600.000) جنيه والالتزام الشهري للمشترك بدفع مبلغ (374) جنيهاً لمدة (7) أعوام.
وأبانت لجنة كهرباء ودعشانا أنهم نفذوا كل المطلوب منهم إلا أن التلكؤ والتأخير لايزال قائماً من قبل بنك النيل والشركة المنفذة للمشروع محذرين من انفجار الأوضاع خاصة وأن البلاد لا تتحمل أكثر مما هي عليه من ظروف تاريخية معقدة تمر بها.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.