قوى الحرية: نرغب في حسم الخلاف مع “العسكري” خلال (72) ساعة

الخرطوم: السوداني

قالت قوى إعلان الحرية والتغيير إنها ستدخل في نقاش مباشر مع المجلس العسكري حول نقاط الخلاف دون توقف حتى يتم الفراغ منها خلال 72 ساعة، وأضافت “ويصير بنهايتها شعبنا على بينة من أمره”.
وأكدت قوى الحرية في بيان أمس، تحديد نقاط الخلاف بينها والمجلس العسكري، مؤكدة أن النقاش حولها سيكون بصورة حاسمة وهو هدفهم في أي لقاء، وأشارت إلى أن ردها على مذكرة المجلس العسكري سيرسل مكتوباً، ودعت لعقد الاجتماع في مكان مناسب لإنجاز أعماله بعيداً عن التراشقات الإعلامية. وكشفت قوى الحرية عن تلقيها اتصالاً من المجلس العسكري لاستئناف التفاوض، وقالت: “أبلغناهم بأن المنهج القديم لا يتسق مع مطالب الشعب السوداني في الخلاص والوصول بالثورة لمراميها بالسرعة المطلوبة”، وأضافت: “ويأتي ردنا هذا لإيماننا بأن بداية عهد جديد تتطلب عدم التأخير في تهيئة مناخ الاستقرار لأن الأزمة السياسية المتطاولة تنعكس على الشعب السوداني في شكل أزمات اقتصادية طاحنة وتعطيل للحياة وتذبذب في الخدمات الضرورية”.
وأكدت قوى الحرية تواصل الخطوات التصعيدية باعتبارها الضامن الوحيد لتحقيق أهداف الثورة، وأردفت: “نضالات الشعب السوداني ونجاحه في إزاحة نظام البشير وابن عوف، ومواصلة اعتصامه ومواكبه ومظاهراته دون تراجع هو ما يصنع التغيير الحقيقي، بالإضافة إلى رغبة كل السودانيات والسودانيين في إنجاز أهداف الثورة وتحقيق المطالب التي خرج من أجلها الملايين”.
ومن المتوقع أن تجتمع قوى التغيير مع المجلس العسكري الانتقالي اليوم “الأحد”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.