المجلس العسكري يدشن البرنامج الافريقي لمساعدات الصيام

الخرطوم: (سونا)

دشن المجلس العسكري الانتقالي توزيع مواد غذائية لألف أسرة بمحلية جبل أولياء بالخرطوم مؤكدا الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف حدة الفقر من خلال رعايتهم لمثل هذه المشاريع الحيوية.

وشهد اللواء صلاح سيد سيد أحمد ممثل المجلس العسكري الانتقالي اليوم حفل توزيع سلة رمضان بمحلية جبل أولياء التي تقوم بها منظمة الدعوة الاسلامية (مدى) بحضور المدير التنفيذي للمحلية.

وأكد اللواء صلاح سيد في تصريحات صحافيه بهذه المناسبة أن تدشين سلة رمضان ياتي في اطار التكافل المجتمعي تأسياً بسيرة الرسول (ص) لاسيما خلال شهر رمضان المعظم كما أنها واجب اجتماعي لمساعدة المواطنين لمقابلة مستلزمات الشهر الكريم.

بدوره شكر السفير عطا المنان بخيت الامين العام لمنظمة الدعوة الاسلامية حكومة السودان دولة المقر وذلك لرعايتها للمنظمة الى جانب الاهتمام ببرامجها كما تقدم بالشكر للمانحين على امتداد العالم الاسلامي لتنفيذ برامج شهر رمضان والذي ينطبق على 35 دولة أفريقية  لهذا العام.

وابدى عطا المنان سعادته في ان تبدأ المنظمة البرنامج الافريقي لتقديم مساعدات الصيام حيث يستهدف 10 ألف أسرة برعاية كريمة من اللجنة الفئوية بالمجلس العسكري الانتقالي.

وأكد عطا المنان  العمل على توسيع قاعدة الانتشار داخل البلاد بالانطلاقة من الخرطوم ثم الانتقال الى بقية الولايات الأخرى تباعاً، وأشار الى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة تجاه المستهدفين في شتى البلدان وقال إنها تأسست في العام 1980م بالسودان وهي رائد في مجال عمل الخير.

وتطرق عطا المنان الى المشاريع التي قامت بها المنظمة في محلية جبل أولياء من بينها تأسيس أول مدرسة وخلوة وحفر بئر مياه  وضع حجر أساسه الرئيس الراحل جعفر نميري.

 

 

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.