اعتماد رسائل الهاتف النصية للتقديم للحج

الخرطوم: السوداني

اعتمدت إدارة الحج والعمرة الرسائل النصية للهاتف للتقديم لحج هذا العام لتجاوز مشكلة عدم توفر الإنترنت، ونوهت إلى أن التقديم عبر الإنترنت متوفر في مراكز حكومية فيها خدمات الإنترنت خاصة للولايات.
وبدأت أمس عملية التقديم للحج بمقر الإدارة العامة للحج والعمرة، بجميع ولايات البلاد وشهد بداية التقديم الأمين العام للمجلس الأعلى للأوقاف أبوبكر عثمان.
من جانبه أكد المدير العام للمركز القومي للمعلومات محمد عبد الرحيم، اكتمال الترتيبات والنجاح في تقديم الخدمة رغم المشاكل التي نجمت عن توقف شبكة الإنترنت، لافتاً إلى تمكنهم من تجاوز تلك المشكلة عبر توفير الشبكة القومية في كل مؤسسات الدولة ومراكز السجل المدني وخدمة الرسائل النصية.
من جهته أعلن مدير تقنية المعلومات بالإدارة العامة للحج والعمرة، أحمد المبارك، عن استخدام الخطة (ب) بعد انقطاع الإنترنت، وأشار إلى أنه تم استحداث طرق بديلة منها المراكز الإلكترونية الثابتة بأمانات الحكومات بالولايات والمحليات ومراكز الجمهور بالسجل المدني بالمركز والولايات.
وأشار إلى استحداث نظام الرسائل النصية (SMS) بإرسال رسالة إلى الرقم (7473) تحوي الرقم الوطني وفي سطر جديد وسيلة السفر (1) جواً (2) بحراً، كذلك تم توفير رقم موحد.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.