حميدتي: أموال المساعدات السعودية والإماراتية موجودة في البنك المركزي

الخرطوم: السوداني

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن البلاد دخلت مرحلة جديدة من تاريخها السياسي بعد توقيع اتفاق “العسكري” وقوى الحرية الذي كان يرجوه وينتظره الشعب السوداني، مؤكداً أن المرحلة الحالية تتطلب التوافق بين كل الشعب والقوى السياسية للعبور بالبلاد لبر الأمان والاستقرار والنهضة والتنمية.
وتعهد حميدتي خلال مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة الحاج يوسف أمس بمحاسبة أي مفسد منذ العام 1989، وتفعيل قانون من أين لك هذا، وكشف أن كل أموال المساعدات من السعودية والإمارات موجودة في بنك السودان المركزي.
وطالب حميدتي الشعب السوداني بنبذ العصبية والجهوية والقبلية، والتعاون لخدمة تنمية البلد، مشدداً على أنه لا يملك عصا موسى، وشدد على “أن المرحلة سوف تسود فيها روح القانون، ولن نجامل في حق الناس، وأي زول ظلم أو أكل حق الناس سوف يحاسب القانون”.
وأضاف أن المجلس العسكري تعاهد مع قوى الحرية والتغيير على التوحد والتكاتف للخروج بالسودان إلى بر الأمان، والعمل على تلبية متطلبات المواطن في الصحة والتعليم والطرق وكل المشروعات التنموية.
وأردف أن الأولوية للجماهير ولمعاش وتعليم الناس والمدارس والطرق، وقال: “أي قرش سوف يذهب في محله، ومنذ ثلاثة شهور أي قرش ذهب لبنك السودان”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.