جامعة الخرطوم تشكل لجنة نفير

(سونا) – قرر مجلس جامعة الخرطوم تشكيل لجنة نفير الجامعة برئاسة المهندس يوسف أحمد يوسف عضو المجلس لتنظيم يوم لنفير الجامعة يدعى له كل الحادبين على مصلحة الجامعة لتقديم التبرعات وتبني المشروعات وذلك خلال الأسبوع المقبل .

وأجاز المجلس خلال اجتماعه الطارئ الذي عقد اليوم برئاسة رئيس المجلس المهندس مكاوي محمد عوض وحضور أعضاء المجلس من داخل وخارج الجامعة مقترح إنشاء محفظة من البنوك لدعم الجامعة، كما أمن المجلس على دور جامعة الخرطوم الوطني الذي ظلت تلعبه على مدى التاريخ وفي هذا السياق أكد ضرورة أن يلعب منبر الحوار والسياسات بالجامعة الدور المطلوب في تقديم رؤية جامعة الخرطوم فيما يحدث الآن في البلاد وذلك بعقد السمنارات وورش العمل والندوات لتقديم مقترحات تعالج الكثير من المشاكل التي تعاني منها البلاد حالياً .

كما أجاز الاجتماع محضر الاجتماع السابق واستمع إلى تقريرين مفصلين من مدير الجامعة بروفيسور أحمد محمد سليمان حول الاستعدادات لاستئناف الدراسة بالجامعة في الحادي والعشرين من يوليو الجاري والجهود التي بذلتها إدارة الجامعة خلال الفترة الماضية بغرض إعادة تأهيل الجامعة بعد عمليات التخريب التي تعرضت لها مؤخراً .

واستمع المجلس لتقرير من وكيل الجامعة الدكتور محمود علي أحمد مقرر المجلس حول اللجان التي تم تكوينها والخاصة بحصر الخسائر وما تبع ذلك من جهود لاستقطاب الدعم من الخيرين لإعادة التأهيل كما قدم شكره لعدد من الجهات التي أبدت استعدادها لتبني بعض المشروعات في الجامعة .

وأكد مجلس الجامعة قرار مدير الجامعة باستئناف الدراسة مع التوجيه بتهيئة البيئة المناسبة لضمان استمرار الدراسة وإشراك الطلاب في عملية إعادة تأهيل الجامعة والتحاور معهم ليكونوا شركاء حقيقيين في إعادة الاستقرار للجامعة بجانب استيعاب مبادرة عدد من الأساتذة لنفس الغرض.

ومن جهة اخرى ستعقد لجنة نفير الجامعة اجتماعها الثاني بعد غدٍ الأربعاء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمم فيه دعوة كل المساهمين بغرض الاتفاق على برنامج يوم نفير الجامعة الأسبوع المقبل .

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.