السيسي يهنئ السودانيين بـ”الاتفاق السياسي”

القاهرة: وكالات

أكد الرئيس المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، وقوف بلاده بجانب السودان لتجاوز التحديات الراهنة وتوطيد دعائم السلام والاستقرار، وتقدم بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة توقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على الاتفاق السياسي بالأحرف الأولى.
ونقل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول هاشم عبد المطلب، الذي يزور القاهرة، مشاركاً في أعمال الدورة السادسة للجنة العسكرية السودانية المصرية المشتركة، نقل رسالة شفاهية من رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى الرئيس السيسي، تتصل بتعزيز وتدعيم أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأطلع عبد المطلب الرئيس المصري خلال لقائه به في مكتبه بقصر الاتحادية، على جهود المجلس العسكري الانتقالي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والتوافق الوطنى مع القوى السياسية والمدنية، بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية.
وشهد لقاء رئيس الأركان المشتركة القائم بأعمال السفارة الوزير المفوض إدريس محمد علي، والفريق آدم هارون، رئيس هيئة العمليات المشتركة، ومن الجانب المصري الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محسن عبد النبي، مدير مكتب الرئيس، والسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.
إلى ذلك أنهت اللجنة العسكرية السودانية – المصرية المشتركة اجتماعاتها في دورتها السادسة، بتوقيع رئيسي الأركان في البلدين على المحضر الختامي. وأمن الجانبان على أهمية تقوية التعاون العسكرى بين البلدين وتوسيع دائرة التنسيق والبرامج المشتركة بما في ذلك تأمين الحدود وبناء القدرات وتبادل التجارب والخبرات في المجالات العسكرية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.