جنوب كردفان تستضيف البطولة القومية السابعة للمصارعة

(سونا) – تستضيف ولاية جنوب كردفان البطولة القومية السابعة لمصارعة الكبار في الثاني والعشرين من أغسطس القادم.

وأكد الأستاذ صالح إبراهيم يعقوب المدير العام لوزارة التربية والتوجيه في تصريح لـ(سونا) عقب اجتماعه اليوم بأمانة الحكومة مع والي الولاية اللواء ركن رشاد عبد الحميد إسماعيل ورئيس وأعضاء اتحاد المصارعة بولاية جنوب كردفان، أكد استعداده لقيام البطولة في الوقت المحدد .

وقال صالح إن الوزارة عكفت على تشكيل اللجان لوضع الترتيبات الخاصة بالبطولة التي يشارك فيها عدد من ولايات السودان، ولفت إلى أن الولاية شاركت من قبل ونالت الميداليات الذهبية والكؤوس، وقال “نحن نطمع أن نفوز بكأس الدورة خاصة أن الولاية بها كل مقومات الدورة باعتبارها إرث تاريخى قديم لأهل جنوب كردفان”.

من جانبه أوضح رئيس اتحاد المصارعة بجنوب كردفان عبد الرحمن جامع أن البطولة تستمر لمدة سبعة أيام بمشاركة (14) ولاية عدا ولايات دارفور لعدم وجود اتحادات مصارعة بها.

وقال عبد الرحمن إن تنظيم الولاية لهذه البطولة يحقق أهداف التواصل الاجتماعي ورتق النسبج الاجتماعي وبناء السلام ونبذ العنف والاقتتال فضلا عن تحريك الاقتصاد في الأسواق والصناعة، مطالبا بإنشاء حلبات للمصارعة خاصة وأن بالولاية حلبة واحدة بمحلية الدلنج، مشيدا بوقفة الوالي ودعمه لقيام البطولة التي تشكل موروثا ثقافيا لشعب جنوب كردفان.
3

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.