التنمية البشرية والعمل تنظم منتدى الابتكار الثاني

(سونا)- نظم المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع قطاع الحديد بالمنطقة الصناعية – الخرطوم جنوب، بقاعة مصنع أوميقا للحديد اليوم الثلاثاء نظم منتدى الابتكار الثاني تحت عنوان”المنتدى الإرشادي للعاملين بقطاع الحديد” بمشاركة عدد من العاملين بمصانع الحديد.

وقالت الأستاذة هدى النعمان مدير مكتب عمل جبل أولياء إن المنتدى يأتي في إطار تفعيل التعاون والتنسيق بين المجلس والمؤسسات العاملة في قطاع الحديد ويهدف إلى مناقشة مشاكل العمال وإجراءات السلامة والصحة المهنية وتهيئة بيئة العمل والتقليل من المشاكل والإصابات.

من جهته رحب الأستاذ الطيب الجميعابي مدير مصنع أوميقا للحديد بالمشاركين في المنتدى، مبيناً أهمية المنتدى في تلاقي الأفكار وتبادل المعلومات بين العاملين في قطاع الحديد مما سيسهم في تطوير القطاع من خلال تعريف العمال بالمصانع بقوانين العمل وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

ومن جانبها تحدثت الأستاذة نازك محمد إبراهيم رئيس قسم الابتكار والبحث العلمي والتقانة بأمانة الاستراتيجية بالمجلس عن أهمية الابتكار في مجال العمل وتطوير الأداء وتحسين مستوى العاملين خاصة بقطاع المصانع من خلال طرح الأفكار الابتكارية والإبداعية، واستعرضت تأثير الابتكار والإبداع على العاملين ودوره في زيادة كفاءة السلع والمنتجات.

وناقش المنتدى موضوعات إجراءات السلامة والصحة المهنية وقانون العمل وحقوق ومشاكل العمال وتعزيز الدور الإرشادي بهدف درء مخاطر المهنة وإبراز قدرات العاملين الإبداعية وتنمية وتطوير علاقات العمل.

بدورهم أكد المشاركون التزامهم بتنفيذ مخرجات المنتدى والعمل على تهيئة بيئة العمل والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وحقوق العاملين.
5

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.