مخيم علاجى مجانى لدحر الملاريا بالفاشر

(سونا) – انطلقت اليوم بحي أولاد الريف بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال؛ أعمال المخيم العلاجي المجاني والذي نظمته لجنة مقاومة حي اولاد الريف بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية؛ وبمساهمة من أمانة ديوان الزكاة بالولاية، ويستهدف المخيم إجراء الفحص لأمراض الملاريا والحميات والباطنية.

وتفقد أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة برفقة مدير إدارة المشروعات عجبة محمود سلطان سير العمل بالمخيم.

وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية التزام الزكاة بتقديم المساعدات للمرضى الفقراء. ووعد – في تصريح لـ(سونا) – بتقديم المزيد من الدعم لتنفيذ البرامج والأنشطة التي تلامس حياة الناس، مشيداً في الوقت نفسه بالعمل الإنساني الكبير الذى نفذته لجنة مقاومة حي أولاد الريف.

من جهته؛ كشف ممثل لجنة مقاومة حي أولاد الريف بالفاشر المعز محمد الهادي أن المخيم يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية. وأشار – في تصريح لـ(سونا) – أن المخيم العلاجي المجاني يستهدف إجراء الفحص لـ(600) مستفيد من حي أولاد الريف حول أمراض الملاريا والحميات والباطنية، بجانب تقديم الدواء مجانا للمرضى، وعبر عن شكره وتقديره لأمانة ديوان الزكاة بالولاية لدعمها المقدر لأعمال المخيم؛ بجانب وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وكل الشركاء لوقوفهم ومساندتهم للجنة في سبيل إنجاح المخيم.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.