بعد التأكد من إصابة (5) اشخاص .. منصة مجابهة كرونا تضع تدابير لتفادي الجائحة

الخرطوم: السوداني
طالبت منصة السودان لمجابهة الكرونا، بتمديد حظر التجوال ليبدأ من الساعة 3 عصرًا و الاستعانة بالقوات النظامية لضمان الإلتزام به، و منع التجمعات فى الشوارع العامة اكثر من ثلاث أشخاص قبل موعد حظر التجول.

قالت المنصة في بيان لها اليوم السبت، إن وضع البلاد بعد إصابة (5) أشخاص فايروس كوبيد 19، يضع على عاتقها مسؤولية كبرى للتحرك السريع مع الجهات الرسمية للارتقاء بالوضع الصحى في البلاد.
و شددت على عدم التساهل في مراكز الحجر والتى غادرها عدد من المحجوزين إلى منازلهم بحجة أن الحجر المنزلي أكثر فعالية دون أية رقابه أو متابعة.

و في وقت طالبت فيه من اللجنة العليا بتخصيص مراكز عزل بالولايات لمجابهة أية زيادة فى أعداد المصابين، و العمل على تأهيل كادر طبى لأخذ العينات وفحصها، فضلاً عن الإسراع في متابعة كل من خالط الحالات المكتشفة وعزلهم تماماً بالمحاجر المعدة لذلك
و في السياق وجهت بتعليق صلاة الجماعة بالمساجد والمصليات، و إستنفارجميع الأطباء بمختلف التخصصات ليكونو في حالة الاستعداد القصوى، و توفير أدوات الوقاية الشخصية للكادر الطبي واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة من الجهات المسؤولة وإدارات المستشفيات للمحافظة عليها.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.