د. حمدوك يظهر في أديس أبابا رفقة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية

أديس أبابا: السوداني 

ظهر رئيس الوزراء السابق، د. عبد الله حمدوك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، رفقة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية، مولي في.

وعلقت مولي في، حول لقائها مع حمدوك، بتغريدة في حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “فخورون بلقاء رئيس الوزراء السوداني السابق حمدوك اليوم لمناقشة دعم الولايات المتحدة للمبادرات المدنية لرسم عملية جديدة لتأسيس انتقال ديمقراطي بقيادة مدنية. وافق على الحاجة إلى دعم عملية شاملة وشفافة تمثل التنوع الكامل للشعب السوداني، بما في ذلك المجتمع المدني ولجان المقاومة والأطراف والشباب والنساء”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إنّ مولي في، وصلت إلى أديس أبابا أمس، للمشاركة مع قادة أفارقة والإيقاد ومفوضية الاتحاد الافريقي. وللاجتماع أيضاً بمدنيين سودانيين ملتزمين بإنهاء النزاع واستعادة الحوكمة الديمقراطية في السودان.

وأضافت الخارجية الأمريكية: “وتبقى الرسالة التي يوجهها الشركاء الأفارقة والدوليون إلى طرفي النزاع واضحة، ألا وهي أنه ما من حل عسكري مقبول لهذا النزاع. ندعو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وضع حد فوري للاقتتال والعودة إلى ثكناتهم واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي والسماح بالوصول الإنساني بدون عوائق لتلبية احتياجات المدنيين الطارئة.. نكرر دعوة دول المنطقة إلى تجنب أي تدخل خارجي أو دعم عسكري من شأنه تأجيج النزاع وإطالة أمده. وندعم الشعب السوداني فيما يعمل ضمن مجموعات واسعة النطاق لاستئناف عملية الانتقال السياسي لتحقيق الحرية والسلام والعدالة في السودان”.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.