الجيش يعلن عن صد هجوم واسع لقوات الدعم السريع على منطقة الشجرة العسكرية ويُكبِّد المليشيا مئات القتلى ويُدمِّر العديد من الدبابات والمُدرّعات

الخرطوم: السوداني

أعلن الجيش السوداني، أنّ قواته بمنطقة الشجرة العسكرية تمكّنت من تحطيم عدد من محاولات الهجوم الفاشلة من قِبل مليشيا الدعم السريع المتمردة على سلاح المُدرّعات ومجمع الذخيرة.

وقال إعلام الجيش: “قدّمت قواتنا، ملحمةً بطوليةً رائعةً وكبّدته خسائر ضخمة تضمّنت مئات القتلى والجرحى وتدمير (5) مدرعات ودبابة تي 55 و(2) عربة مدفع م/ط ثنائي وعدد كبير، جارٍ حصره من العربات القتالية، واستلمت (3) دبابات وعدداً من العربات المسلحة ولاذ العدو بالفرار، تلاحظ استخدام العدو أثناء الهجوم لعدد كبير من القُصّر وصغار السن، مِمّا يُـضاف إلى انتهاكاته المُستمرّة للقانون الدولي الإنساني وسِجِله الحافل في جرائم الحرب”.

وأضاف: “أطلق المتمردون أثناء هروبهم قذائف هاون تجاه منطقة السلمة، مِمّا أدّى إلى استشهاد (6) مواطنين وعدد من الجرحى، جارٍ حصرهم، وهي عادة درجت عليها المليشيا المتمردة وتكرّرت في عدة مناطق، حيث قامت بقصف منطقة كرري البلد، مِمّا أدّى إلى استشهاد امرأتين وإصابة (8) مُواطنين”.

وكشف الجيش أنّ مجموعات العمليات الخاصة تواصل عملياتها بمنطقة العاصمة المركزية، ومستمرةٌ في تكبيد المتمردين خسائر كبيرة. وأبان أن قواته مستمرةٌ في رصد نوايا المتمردين بكل دقة وفي كامل جاهزيتها للتعامل معها بكلِّ قوةٍ وعزمٍ.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.